ماتسمى “المقاومة الإسلامية” في العراق تكشف عن صاروخ جديد.. وتستهدف قواعد أميركية بالمسيرات رداً على التصعيد في غزة

حول العالم 14 نوفمبر 2023 0
ماتسمى “المقاومة الإسلامية” في العراق تكشف عن صاروخ جديد.. وتستهدف قواعد أميركية بالمسيرات رداً على التصعيد في غزة
+ = -

كوردستريت|| وكالات

 

أعلنت ماتسمى “المقاومة الإسلامية” في العراق، اليوم الثلاثاء، دخول صاروخ ذكي قصير المدى من طراز “صارم” إلى الخدمة لأول مرة.

وأكّدت  أنّ ذلك يأتي “ضمن سياق الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني في عدوانه على غزة بتوجيه وإدارة أميركية”.

 

وبالتزامن، أعلنت “المقاومة” استهداف “مجاهديها” قاعدة الجيش الأميركي في حقل العمر النفطي في سوريا، بطائرة مسيرة، مؤكّدةً إصابة هدفها بشكل مباشر.

 

وكانت مصادر  أفادت، أمس الاثنين، بسماع دوي عدّة انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطي الأميركية في ريف دير الزور، شرقي سوريا، في استهداف هو الخامس خلال 24 ساعة.

وذكرت المصادر أنّ الأصوات ناتجة من 6 قذائف صاروخية أطلقتها ما تسمى “المقاومة” على القاعدة، من دون معلومات عن حجم الخسائر.

كما تبنّت “المقاومة”، فجر اليوم الثلاثاء، استهداف القاعدة الأميركية في القرية الخضراء في سوريا بمسيرة رداً على جرائم الاحتلال في غزة.

 

كذلك، استهدفت  القاعدة الأميركية في مطار “خراب الجير” بريف الحسكة شرقي سوريا، أمس الاثنين، بطائرة مسيرة.

يأتي ذلك بعد سلسلة من عمليات الاستهداف لقواعد أميركية في سوريا، ليل الأحد، بحيث أفادت مصادر للميادين بأنّ قصفاً بالصواريخ استهدف القاعدة الأميركية في حقل كونيكو للغاز، شمالي شرقي سوريا.

 

وتواصل ماتسمى “المقاومة الإسلامية” في العراق استهداف القواعد الأميركية في سوريا والعراق، ومنها: عين الأسد، التنف، الحرير، كونيكو، حقل العمر النفطي، خراب الجير، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي، بدعم أميركي، على قطاع غزّة.

 

وأكّد الأمين العام لكتائب “سيد الشهداء”، أبو آلاء الولائي، للميادين، في وقت سابق، أنّه لن يكون هناك وقف لعمليات المقاومة، إلّا عبر وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكالات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك