ماذا تفعل “كوماندوس” الامريكي في راس العين .. إليكم السبب ؟

تقارير خاصة 29 مارس 2018 0
ماذا تفعل “كوماندوس” الامريكي في راس العين .. إليكم السبب ؟
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

.
قالت مراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية من مدينة سري كانييه ( راس العين ) بان قوة أمريكية قوامها حوالي 100 عنصر وبرفقة عربات عسكرية متصفحة  قد تمركزت في 3 نقاط في مدينة ( راس العين ) السورية على الحدود السورية التركية ..

.

وبحسب مراسلة الشبكة ان هذه القوة قد انتشرت في 3 نقاط وهي ( تل الحلف ) و (صوامع حبوب بمحطة الشمالية) ، و قرية (علوك الشرقي)..

.

وكانت شبكة كوردستريت قد علمت من مصادرها الخاصة  بان  اكثر من 100 عربة مصفحة وناقلة سيارات قد دخلت سوريا منذ اليومين الماضين من معبر سيمالكا الحدودي مع كوردستان العراق متوجهة الى دير الزُّور وقسم  منهم  انتشرت   في المناطق الحدودية مع تركيا..

.

وكان رئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح يوم الثلاثاء الماضي بان تركيا ستواصل القتال ضد ما سماهم ب “التنظيمات الارهابية “اينما وجدناهم”، وذلك في اشارة الى وحدات حماية الشعب التي تقول تركيا إنها رديف لحزب العمال الكردستاني المحظور.

.
وبحسب المراقبون ان أنقرة تخطط لتوسيع عملياتها العسكرية ضد وحدات حماية الشعب بعد استبعادهم من عفرين لتشمل منبج وكوباني وتل ابيض حتى مدينة راس العين ..

.

فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اخر تصريح له الْيَوْمَ الخميس حول علاقتهم بالكورد السوريين مشيرا بان علاقتهم مع “الأكراد” في سوريا لم تتغير ومن دونهم الحل غير ممكن على حد قوله ..

.

مضيفاً بان موسكو اتفقت مع نظام الأسد لتنسيق وصول لجنة أممية إلى الرقة كاشفاً بان انعقاد القمة الروسية التركية الإيرانية المقبلة ستركز على جهود الحل في سوريا..

.

يشار الا ان واشنطن قد اعترفت بوجود 7 قواعد لها في الشمال السوري وأكثر من 2000 جندي من القوات الخاصة منتشرين في هذه النقاط:

.

الاولى : “مطار رميلان” التي تقع شرق القامشلي

القاعدة الثانية: تتمثل في قرية “المبروكة” غرب مدينة راس الغين

القاعدة الثالثة: فتتمثل بالقرب من معمل اسمنت “لافارج” جنوب كوباني والتي تتموضع بالقرب من قرية “خراب عشق”

القاعدة الرابعة: وهي مدينة عين عيسى والتي تعد من كبرى قواعد الجيش الامريكي في شمال سوريا حيث تم تأكيد أنه ما يزيد عن 100 جندي أمريكي يتمركزون فيه .

القاعدة الخامسة: فهي مدينة كوباني وتحديدا في قرية (سة بت ) جنوب كوباني 35 كم والتي يتواجد فيها أكثر من 300 جندي أمريكي.

القاعدة السادسة: وهي منطقة “تل بيدر” في شمال الحسكة

القاعدة السابعة: مدينة تل ابيض والتي تعتبر من أكبر القواعد الامريكية في الشمال السوري، حيث ينتشر في هذه القاعدة حوالي /200/ جندي امريكي، وتم رفع العلم الامريكي فوق المباني الحكومية هناك.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك