مستقبل المجلس الوطني والاتحاد الديمقراطي على حافة الهاوية وواشنطن بصدد تأسيس حزب جديد لتمثيل منطقة شرق الفرات

تقارير خاصة 25 مارس 2018 0
مستقبل المجلس الوطني والاتحاد الديمقراطي على حافة الهاوية وواشنطن بصدد تأسيس حزب جديد لتمثيل منطقة شرق الفرات
+ = -

كوردستريت || مزكين ابراهيم

.

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الخاصة في الرقة بان التحالف الدولي في الرقة وديرالزور بصدد تشكيل حزب جديد ليمثل  كافة اطياف المجتمع السوري للمنطقة الشمالية  والشرقية في المحافل الدولية بعد الانتهاء من تقسيم مناطق النفوذ في سوريا..

.

وبحسب مصادر كوردستريت ان الحزب سيكون تحت اسم ( سوريا الغد ) وسيتم عقد مؤتمره الاول في الرقة تحت الحراسة الامريكية..

.

ومن المتوقع ان يتشكل الحزب من رؤساء العشائر في المنطقة الشمالية اي منطقة ( شرق الفرات ) والنخبة السياسية والاجتماعية وكان من المفترض ان يكون الراحل عمر علوش رئيساً لهذا الحزب الا انه تم تصفيته قبل انعقاد المؤتمر..

.

وكان المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطي دعا في بيان وصلت الى شبكة كوردستريت نسخة منه دعا كافة الإعلامين لتغطية المؤتمر التأسيسي الأول للإعلان عن حزب جديد في سوريا ، وذلك يوم الثلاثاء المصادف27_3_2018 في مدينة الرقة _دوار الساعة _الساعة التاسعة صباحا ..

.

مضيفاً بانه بإمكان جميع المدعوين التوجه مباشرة إلى مدينة الرقة حيث ستتكفل قوة الأمن الداخلي في المدينة بتوجيهكم نحو مكان المؤتمر .

.

ويرى المراقبون بان تأسيس هذا الحزب هو بناء على توافق أمريكي – تركي للالتفاف على حزب الاتحاد الديمقراطي ومنعه من حضور المحافل الدولية وليمثل كافة كافة اطياف المجتمع السوري في منطقة شرق الفرات بعيدا عن فلسفة ” العمال الكوردستاني ”  وهذا ما يضع مصير المجلس الوطني الكوردي أيضاً على المحك لفقدانها الورقة الامريكية مستقبلاً ولم يبقى لديه سوى الورقة التركية ، و بعد تأسيس هذا الحزب  بحسب المراقبون الذي سيمثل المصالح الامريكية والفرنسية والبريطانية في المحافل الدولية وسيشارك فيه كافة اطياف المجتمع السوري في منطقة شرق الفرات بعيدا عن ثقافة الأحزاب الكوردية القومية والماركسية  ،  وخاصة ممن يحملون الإقامة السابقة في كوباني وريفها وتل ابيض  ورأس العين والرقة امتدادا ً حتى ديرالزور .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك