نيجرفان البارزاني : لا يمكن أن نقبل بتحويل منابر المساجد مكاناً للترويج إلى التطرف

حول العالم 06 نوفمبر 2016 0
نيجرفان البارزاني : لا يمكن أن نقبل بتحويل منابر المساجد مكاناً للترويج إلى التطرف
+ = -

كوردستريت | هولير : قال رئيس الحكومة في اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الثلاثاء إن حكومته ستواصل محاربة التشدد الديني بمساعدة من علماء الدين في الإقليم.

.

وقال نيجيرفان بارزاني في كلمة خلال مؤتمر عقد بأربيل بشأن الخطاب الديني “لقد أساء داعش الإرهابي بأعماله الوحشية للدين الاسلامي .. هذا التنظيم ارتكب شتى ممارساته باسم الدين”.

.

وانطلقت في أربيل أعمال مؤتمر حول التعايش والخطاب الديني بمشاركة 300 من رجال الدين من مختلف الديانات. ويستمر المؤتمر ليومين.

.

وأضاف بارزاني أن تنظيم داعش جعل من مدينة الموصل “عاصمة” له، مشيراً إلى أن المدينة ستحرر في إطار الحملة العسكرية التي دخلت اسبوعها الرابع.

.

وبدأت قوات البيشمركة والقوات العراقية معركة الموصل في 17 من تشرين الاول اكتوبر بدعم جوي وبري من التحالف الدولي.

.

وقال نيجيرفان بارزاني إنه “لو لا قوات البيشمركة لما تمكنا من الوقوف هنا في هذا المؤتمر… وأحيي الجيش العراقي الذي يخوض حالياً إلى جانب البيشمركة معارك ضد داعش”.

.

وجدد تأكيده على أن تنظيم داعش يشكل خطراً على العالم، لافتاً إلى أنه يتعين التعاون مع المؤسسات الدينية لمحاربة أفكار التنظيم.

.

وتابع “ستواصل حكومة إقليم كوردستان محاربة التشدد الديني بمساعدة علماء الدين.. كل الانظار تتجه صوب رجال الدين لانهاء الفكر المتشدد”.

.

ومضى يقول “لا يمكن أن نقبل بتحويل منابر المساجد مكاناً للترويج إلى التطرف.. علينا أن نحافظ على التعايش السلمي في مجتمع كوردستان”.

.

ويشكل المسلمون الغالبية من سكان كوردستان كما تعيش في مدن الإقليم مكونات دينية أخرى لاسيما المسيحيين والايزيديين والشبك وقوميات وديانات اخرى.

.

.

المصدر : وكالات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك