كوردستريت » حصاد اليوم : اضراب عام في “كركي لكي” وكتائب شمس الشمال تحاصر قرية “الجعدة “في كوباني
محرك البحث
حصاد اليوم : اضراب عام في “كركي لكي” وكتائب شمس الشمال تحاصر قرية “الجعدة “في كوباني
ملفات ساخنة 15 فبراير 2015 0
  • كوردستريت خاص / تستمر شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية عامة  , والمناطق التي تجري فيه الأحداث والاشتباكات  لحظة بلحظة , وخاصة كوباني …

    .

    وبالقرب منها وتحديداً  في بلدة “سروج “التركية  , فقد ضبط يوم امس سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير عند تجمع لنازحين من كوباني واعتقل 5 مشتبهين يعتقد بأنهم وراء محاولة التفجير تلك وتم نقلهم إلى مديرية أمن أورفا وكانت السيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة بالقرب من تجمعات للنازحين الكورد من كوباني.

    .

    . أما الاشتباكات فهي تجري في المواقع التالية..

    .

    الجبهة الغربية.. قرية (جارقلي) 25 كم نحو الغرب

    الجنوبية الغربية.. (مشكو) و مابعد (كن عفتار) باتجاه محطة البترول على طريق الدولي وكتائب الشمس الشمال تحاصر المحطة

    من جهة اخرى تفيد الانباء  بان  الجيش الحر و المقاتلين  الاكراد يسيطرون على قرية الجعدة على ضفاف الفرات و  وفرار  عناصر داعش باتجاه جسر قره قوزاق.

    .

    الجنوبية.. قريتي (بلك وقلعة الحديد) 30 كم

    .

    الشرقية.. مابعد بغديك 25 كم باتجاه الشرق

    .

     من جهة احرى ,  أصيب 6 مواطنين من كوباني بجروح مختلفة  نتيجة انفجار ألغام زرعتها عناصر” داعش” نقل 3 منهم إلى تركيا من أجل تلقي العلاج وانفجر لغم في حي مكتلة بالجهة الشرقية لمدينة كوباني كانت “داعش” زرعته أثناء احتلالها للحي . .

    10481950_780505942041601_3109660950701069542_n

    .

    … اما في عفرين :

    .

     وفيها  أفرجت قوات الاسايش في مدينة عفرين عن ثلاثة معتقلين بموجب عفو صادر عن المجلس التشريعي في عفرين والمعتقلون الذين أفرجت عنهم قوات الاسايش اليوم  وبحسب (نسيقية  ازادي )هم: “عكيد مصطفى وادهم خليل فرزات بكي” حيث كانت تهمهم تفجيرات حدثت عام 2013 كما وزعت مؤسسة اللغة الكردية في عفرين 89 شهادة للغة الكردية على المتخرجين من معهد فيان لكافة المستويات .

     .

     ومنها الى قامشلو .  :

    .

     وفيها  عقدت لجان الصلح في مدينة قامشلو صلحاً بين عائلتين متخاصمين منذ سنتين وعقدت لجنة الصلح في كل من حيي كورنيش وهليلية بمدينة قامشلو وقرية كري سور التابعة لها وبالتعاون مع لجنة الصلح في مدينة سريه كانيه(رأس العين) بين عائلة المواطن “لقمان يوسف” من قامشلو ومحمد أوسو  , ويعود سبب الخلاف لتعرض المواطن لقمان يوسف من الحي هليلية في مدينة قامشلو بشلل نصفي إثر اصطدام الشاحنة به والعائدة    للمواطن محمد أوسو من “سريه كانيه”

    .

     من جهة اخرى , وضمن عمليات الاختطاف التي تقوم به  قوات الأسايش التابعة لــ PYD قامت هذه القوات باختطاف مجموعة من الشبان المقيمين في المنطقة الصناعية بقامشلو .

    .

     بالعودة الى  الحسكة :

    .

     وفيها قصف قوات الجيش النظام السوري لمواقع تنظيم “داعشط حوالي قريه طوك الملح 10 كيلو متر غرب الحسكة وطريق تل ابيض وطريق جبل عبدالعزيز وكما قصف طيران النظام مناطق في الريف الغربي لمدينة الحسكة دون معلومات عن خسائر بشرية.

    .

     اما في ديريك   وفيها سقطت سيارة من نوع ( كيا كرنفال) من أعلى جسر (كراجوخ) التابع لمنطقة “الكوجرات” أدت إلى مصرع سائقها وإصابة خمسة أشخاص بجروح وحول ملابسات الحادث أدلى بها الناجون من الحادثة أن سبب انحراف السيارة يعود إلى الظروف الجوية السيئة وفقدان السائق لسيطرته على السيارة نتيجة لسرعتة الزائدة.

    .

      بالعودة الى حلب وفيها – اندلعت اشتباكات بين كتبتين تدعيان انتمائهما للمعارضة المسلحة بمدنية حلب على خلفية اتهامهما لبعض بالسرقة وأفادت مصادر من حي بستان الباشا في مدينة حلب عن اندلاع اشتباكات في الحي بين كتيبتي أبو حاتم الحمصي وخالد الحياني على خلفية اتهام الكتيبتين لبعضهما بالسرقة في الحي نتيجة الاشتباكات التي اندلعت قتل 2 من عناصر كتيبة أبو حاتم الحمصي وأصيب 5 من كتيبة خالد الحياني. .

    .

     اما  في ” كري سبي –  تل أبيض “..

    .

     وفيها تجري   الاشتباكات في كل من بغديك وكل تبه (25 كم غربي كري سبي ) نجم عنها عشرات القتلى من عناصر تنظيم “داعش” وسيطرة القوات الكوردية على تلة كل تبه وكامل قرية بغديك ،

    .

    وانباء غير مؤكدة  تفيد عن فرار ما تبقى من عناصر” داعش ” باتجاه قرية بندر خان في حين أن قوات الإسناد من البيشمركة تركز قواعد صواريخ أرض – أرض من أجل قصف تمركزات “داعش “في كل من بندر خان وسليب قران وتستعد فصائل الجيش الحر المنضوية لغرفة عمليات بركان الفرات لاقتحام مدينة كري سبي(تل أبيض) في محاولة لطرد تنظيم داعش مة وريفها.

    .

     ومنها الى ” كركي لكي ” وفيها ننهي تقريرنا ”  …

    .

     وفيها تم أغلاق المحلات التجارية وأسواق في كل المدن والبلدات الجزيرة إضراباً واحتجاجاً على اعتقال التي أحيكت ضد عبد الله أوجلان . ـــــــــــــــــــــــ

    ….

    ــــــــــــــــ كوردستريت – ثورة اعلامية بعيون كوردية ــــــــــــــــــ 15 / 2 / 2015

     
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: