أسباب زيارة نائب الرئيس الشيشاني إلى مدينة القامشلي

حول العالم 20 أكتوبر 2017 0
أسباب زيارة نائب الرئيس الشيشاني إلى مدينة القامشلي
+ = -

كوردستريت | وكالات |

علمنا  من مصادر مطلعة أن نائب الرئيس الشيشاني “زياد سبسبي” وصل إلى  الحسكة في زيارة سرية غير معلنة.

وقال الناشط الإعلامي محمد الإدلبي  أن نائب الرئيس الشيشاني وصل أمس الأربعاء إلى مطار القامشلي الواقع تحت سيطرة نظام الأسد وكان في استقباله وفدٌ من العسكريين الروس.

وأشار الإدلبي أنه يوجد في مطار القامشلي وفد روسي بشكلٍ دائمٍ وعلى اتصال مع قاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري.

وعن سبب الزيارة كشف الناشط الإعلامي أن الزيارة السرية تأتي للتفاوض على استلام المقاتلين الشيشان في صفوف تنظيم “داعش” وعائلاتهم والأسرى الذين احتجزتهم قوات “قسد” بعد سيطرتها على مدينة الرقة في الأيام الأخيرة.

ويُذكر أن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” وأفراد عائلاتهم سلموا أنفسهم إلى قوات “قسد”، أثناء المعارك بين التنظيم وقسد في مدينة الرقة، خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

ويُعد المقاتلون الشيشان الأكثر شراسة داخل تنظيم “داعش” حتى أُوكل إليهم مهمة الجهاز الأمني أهم مفاصل التنظيم وأخطرها على الإطلاق.

وقد حاز الشيشانيون مع ظهور التنظيم على  سمعة عالمية باعتبارهم من بين أقوى المقاتلين في العالم، خاصة مع اندلاع الحرب السورية. وعزَّز صعود أحدهم، أبو عمر الشيشاني، إلى أعلى المناصب العسكرية في تنظيم داعش هذه الصورة.

وعين تنظيم “داعش” أبو عمر الشيشاني قائدًا للتنظيم على مناطق شمال سوريا أواخر عام 2013 ثم وزيرًا للحرب قبل أن يعلن عن مقتله في يويوليو/ تموز 2016 في معارك جرت في العراق.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك