احذري من أضرار الرموش الصناعية حتى لا تؤذي نفسك

المراة و المجتمع 22 أغسطس 2017 0
احذري من أضرار الرموش الصناعية حتى لا تؤذي نفسك
+ = -

كوردستريت | المرأة |

أضرار الرموش الصناعية

الحساسية ودود الفعل السلبية :

المواد المستخدمة في صناعة الرموش الإصطناعية يمكن أن تسبب ردود فعل سلبية وحساسية الجلد والعينين . لأنها تؤدي إلي تهيج العين والذي  يستمر وينتج عنه تلف العين وأحياناً كثيرة ينتج الضرر طويل المدي  إلي فقدان البصر . وهناك الكثير من الحالات حتي عند إستخدام الرموش الإصطناعية اللاصقة تسبب الحساسية التي تجعل الجفون تنتفخ وتسبب إحمرار العينين .

هذا الأثر من الأثار الجانبية طويلة المدي  للرموش الإصطناعية . يجب في البداية إجراء إختبار الحساسية لمعرفة إذا كنت تعاني من حساسية للمواد المستخدمة في صناعة هذه الرموش

 مخاطر النظافة :

وفقاً لما ذكره خبراء الرموش الإصطناعية بأن المخاطر الصحية الكبيرة التي تسببها الرموش الإصطناعية هي وصول البكتريا والأتربة والأوساخ إلي العين . ينتج عن تسرب الجزئيات الضارة  إلي تهيج العيون . تقوم الرموش الطبيعية بحماية العين من الغبار والمواد الغريبة والعرق . وعند إستخدام الرموش الإصطناعية سيئة الجودة  تؤدي إلي التهيج والعدوي .

لذلك من الضروري إستشارة مختصص  أو الإستفادة ن المنتجات عالية الجودة حتي تحرص علي اختبار الرموش الإصطناعية وفقاً لمعايير الجودة الصحية وإتخاذ إجراءات مدروسة لمنع وصول العدوي للعين . ربما يكون هذا الأثر أخطر الأثار التي تضر بصحة العين لأنه العدوي ينتج عنها العمي .

إلحاق الضرر بالرموش الطبيعية :

عند الحصول علي رموش إصطناعية غير لائق تؤدي إلي إلحاق الضرر وتلف الرموش الطبيعية . . لأن الضغط الناجم عن الرموش الإصطناعية يمكن أن يسبب الضرر لبصيلات الشعر، وقف النمو، الرمش بصورة دائمة .

خطر المواد المُضافة للرموش الإصطناعية :

يقوم الكثير من المشاهير إستخدام الرموش الصناعية  و قد يقوموا بعمل دعايا له و أنها جميلة جداً و غير مؤذية . تعمل المواد المضافة في الرموش الصناعية مثل الفورمالديهايد و التي يمكن أن تهيج خط الرموش  و خصوصاً إذا تم تطبيقها بطريقة غير صحيحة . و يمكن أن تؤدي إلي سقوط الرموش الطبيعية أثناء إزالتها .  و إذا كنت تصر علي تركيب الرموش الصناعية يفضل الذهاب إلي صالون تجميل أمنة و معروف لتجنب حدوث أي أخطاء .

طرق الحصول علي رموش أطول :

إذا كنت تريد الحصول علي رموش أطول و أكثر قتامة  يمكنك البحث عن الطرق الطبيعية أفضل من إستخدام الرموش الصناعية باهظة الثمن . فمثلاً يمكنك خلط الفازلين مع العسل ، و ذلك بخلط معلقتين من الفازلين مع معلقتين من العسل و وضعهم في أنبوبة ماسكارا قديمة  و يجب أن تكون نظيفة و يمكنك تطبيقها كل يوم علي رموشك .

ومن المخاطر الأخري :

  • جذب الأوساخ والأتربة والبكتريا للعين الذي تؤدي إلي الإصابة بتهيج وعدوي العين .
  • العمي : الإستخدام المنتظم للرموش الإصطناعية يمكن أن يؤدي إلي العمي .
  •  الإصابة بإلتهابات العين .
  •  يمكن أن يؤدي إلي الثعلبة البقعية وهو فقدان الرموش . وفي بعض الحالات تختفي تماماً إلي الأبد وفي حالات أخري تاتي الرموش مرة أخري .
  • تحتوي علي المواد الكيميائية الضارة لأن المواد اللاصقة الموجودة في صالونات التجميل تحتوي علي الفورمالديهايد وهي مادة لها أثار خطيرة علي الصحة .
  •  سودا القزحية،  يمكن أن يكون تطبيق الرموش الإصطناعية في حالات نادرة إلي تغير في دائم في كمية التصبغ البني في القزحية .
آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك