استمرار مسلسل الاختطافات في المناطق الكوردية وقيادي في حزب ” المساواة ” يعلق على اعتقال نعمت دَاوُودَ

تقارير خاصة 14 أبريل 2018 0
استمرار مسلسل الاختطافات في المناطق الكوردية وقيادي في حزب ” المساواة ” يعلق على اعتقال نعمت دَاوُودَ
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

.

أقدمت قوات الاسايش في مدينة قامشلو مساء اليوم الجمعة على اختطاف نعمت داوود سكرتير ( حزب المساواة الديمقراطي الكردي ) وعضو رئاسة المجلس الوطني الكردي من منزله ..

.
وتعليقاً على ذلك قال إدريس خلو عضو اللجنة المركزية في حزب المساواة الديمقراطي الكردي في سوريا بتصريح لشبكة كوردستريت ” انه في تمام الساعة السادسة والنصف تم اعتقال نعمت داود من منزله من قبل اسايش ال pyd في قامشلو معتبراً ذلك ” خطوة تصعيدية واستكمالاً لسياسة كم الافواه والمعارضين” معرباً عن أسفهم في حزب المساواة لمثل هذه الممارسات لانها تدخل في خدمة أعداء الكرد والراغبين في زيادة التصدعات في الجسم السياسي للحركة الكردية..

.

واضاف “خلو ” متسائلا. كيف لسلطة تدعي بانها سلطة ديمقراطية وتعمل في الوقت نفسه ضد كل القيم الديمقر اطية مطالبا ً “بالكف عن هذه الممارسات في الوقت نفسه دعا الى الإفراج عن سكرتير حزبهم ورفاقه في سجون (pyd ) داعياً القوى الكردستانية الفاعلة بالضغط على pyd للكف عن هذه الممارسات” المنافية” لروح “الاخوة”..

٠
والجدير بالذكر انه تم أعتقال المنسق العام لحركة الإصلاح الكردي في سوريا والقيادي في المجلس الوطني الكردي، “فيصل يوسف” فجر اليوم الاثنين،2/4/2018 من منزله الكائن بمدينة القامشلي من قبل قوات تابعة للإدارة الذاتية ولا زال رهن الاعتقال

.
ويشار ان العديد من قيادات وكوادر المجلس الوطني الكردي في سوريا محتجزين لدى اسايش ومصيرهم لازالو مجهولا حتى اللحظة

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك