القيادة العامة لـ YPG :” الادعاءات” التركية حول منبج “كاذبة “ويتم تداولها للاستهلاك المحلي فقط،

تقارير خاصة 22 يونيو 2018 0
القيادة العامة لـ YPG :” الادعاءات” التركية حول منبج “كاذبة “ويتم تداولها للاستهلاك المحلي فقط،
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

.

كذَّبت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب من خلال بيان أصدرته اليوم الجمعة 22/يونيو إلى الرأي العام ماتم نشره من تصريحات المسؤولين الأتراك حول اتفاقية منبج.

.
وأكدت القيادة خلال بيانها وصلت الى شبكة كوردستريت نسخة منه  ” أنه لن يكون هناك أي تواجد عسكري تركي أو أي من الفصائل ما وصفتها ب ” المرتزقة”  التابعة لها في مدينة منبج أو محيطها، وأن مجلس منبج العسكري هو من يقوم بحماية المدينة.

.
وجاء في نص البيان “صرّحت قيادات عليا للدولة التركية ومن بينها وزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو بأن وحدات حماية الشعب ستنسحب من مدينة منبج السورية ابتداءً من 4 يوليو/ تموز القادم بعد أن يتم نزع سلاحها وفق خارطة الطريق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية حسب ادعائه.

.

إننا نؤكد لشعبنا والرأي العام بأن هذه الادعاءات التركية كاذبة ولا أساس لها من الصحة، ويتم تداولها من قبل الدولة التركية للاستهلاك المحلي فقط، خصوصاً كترويج لها قبيل عملية الانتخابات التركية. كما نؤكد بأن وحداتنا كانت قد انسحبت من مدينة منبج بعد عملية تحريرها من داعش الإرهابية أغسطس / آب 2016 وتم تسليم المدينة وريفها إلى مجلس منبج العسكري وإدارتها المدنية.

.
إننا في وحدات حماية الشعب متوافقون مع التحالف الدولي ومجلس منبج العسكري على خارطة الطريق والتي تقضي بأنه لن يكون هناك أي تواجد عسكري تركي أو أي من الفصائل المرتزقة التابعة لها في مدينة منبج أو محيطها، وأن مجلس منبج العسكري هو من يقوم بحماية المدينة وحدودها من أي اعتداء أو عدوان عليها”.

يشار بالذكر إلى أن ثلاثة إعلاميين ( رضوان خليل ، كانيوار خلف، عصام عباس) في قرية ( الهيشرية) شمال منبج قد اعتقلوا اليوم أثناء قيامهم بتصوير تقرير عن الوضع في شمال منبح، وتطبيق خارطة الطريق التركية الامريكية بخصوص منبج. بينما تمكن مراسل قناة الحرة ( هيبار عثمان) من الفرار.

.
ويذكر أن رضوان خليل أيضاً من طاقم قناة الحرة، فيما لم تُعرف المؤسسات الإعلامية التي ينتمي إليها المعتقلين الآخرين، وذلك وفق ما نشرته قناة الحرة على صفحتها الإخبارية .

.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت في 18 يونيو الحالي مباشرة العملية الأمنية على مدينة منبج السورية بمشاركة القوات الأمريكية، وتسيير دوريات على طول الخط مع مدينة منبج.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك