القيادية في حركة المجتمع الديمقراطي تحمّل روسيا مسؤوليّة ما يجري في عفرين …

تقارير خاصة 04 فبراير 2018 0
القيادية في حركة المجتمع الديمقراطي تحمّل روسيا مسؤوليّة ما يجري في عفرين …
+ = -

كوردستريت – مزكين ابراهيم 

.
 تصاعد وتيرة الأحداث وارتفاع مستوى المعارك الدائرة في عفرين ومؤخّراً انتشار مشاهد العنف والتمثيل بالجثث ، ما حدا بالإدارة الذاتيّة إلى مطالبة روسيا الاتّحاديّة خصوصاً بالتراجع عن موقفها الداعم لتركيا  ، وتحميلها مسؤوليّة “المجازر ” التي ترتكبها  بحقّ المدنيّين الأبرياء .

.

وفي هذا الصدد قالت القيادية في حركة المجتمع الديمقراطي إلهام أحمد مطالبةً موسكو بالتراجع عن موقفها الداعم لتركيّة في عمليتها في عفرين محمّلةً روسيا مسؤوليّة ” المجازر التي تُرتكَب ” في عفرين .

.

مناشدة  التحالف الدولي والولايات المتحدة الأمريكية والمؤسسات الحقوقية والمدنية والإنسانية ومجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي بالتدخل الفوري لإيقاف “العدوان” التركي على إقليم عفرين السورية”.

وبحسب مراسل كوردستريت فقد نظّمت الأدارة الذاتية مظاهرةً  اليوم الأحد في عفرين مردّدين شعارات الوفاء والدفاع عن عفرين فقد تمّ إلقاء عدّة كلمات تركّزت معظمها حول استمرار مقاومة عفرين والوقوف صفّاً واحداً إلى جانب قوّات سوريا الديمقراطية .

.

تجدر الإشارة ان بريطانيا وفرنسا معلتنا بوقوفهما إلى جانب تركيا في عملية “غصن الزيتون” بعد أيام من تصريحاتهما السلبية من العملية  ، فيما اكتفت ألمانيا بعدم ارتياحها من العملية وطالبت بفتح ممرات انسانية عاجلة إلى عفرين لإرسال الغذاء والدواء.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك