خاص : ترتيبات أولية لعقد مؤتمر ” انقاذ كوباني ” وأردوغان يهدد بالتمدد شرقاً حتى مدينة عامودا

تقارير خاصة 20 مارس 2018 0
سيارات تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية تتقدم مركبات عسكرية أمريكية في بلدة قرب الحدود مع تركيا يوم 28 أبريل نيسان 2017. تصوير: رودي سعيد - رويترز
+ = -

كوردستريت || اشتي محمد

علمت مراسلة شبكة كوردستريت التي حضرت مؤتمر ” انقاذ عفرين ” من قيادات معارضة سورية بانه بعد الانتهاء من هذا المؤتمر سيتم البدأ بعمل على الترتيب لانعقاد مؤتمر “انقاذ كوباني”..

.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت من اعضاء مؤتمر ” انقاذ عفرين “بان قرار دخول تركيا مع الجيش الحر حتى طريق ( رودكول الدولي ) جنوب كوباني اي بعمق 45 كم محسوم ويمتد شرقاً حتى مدينة عامودا وذلك بالاتفاق بين واشنطن وأنقرة ..

.

من جانبه هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، امس الاثنين ، خمس مدن سيدخلها الجيشان التركي والسوري الحر، بعد السيطرة على مدينة “عفرين”، منها مدينة خارج سوريا.

.

وقال “أردوغان” في كلمةٍ خلال حفل لاختيار القضاة والمدعين العامين في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة: إن “تركيا ستستهدف أيضًا مناطق حول منبج والقامشلى وكوباني ورأس العين”.

.

وأضاف: “قد ندخل إلى سنجار في أية لحظة في حال لم تطهرها الحكومة العراقية من المسلحين الأكراد، وعلى الحكومة العراقية تقديم التسهيلات اللازمة لنا”.

.

ولأطمئنان  حلفائها ضد داعش  .. زار اليوم الثلاثاء مدينة منبج وفد امريكي يترأسه مستشار الوازرة الخارجية الامريكية( وليام ) للاطلاع على الأوضاع في منبج وريفها

.

وبحسب المستشار العسكري بانهم كأميركيين مستمرين في تعاونهم و علاقاتهم مع قوات سوريا الديمقراطية …

.

.
وكان الوفد العسكري قد اطلع أيضاً على الأوضاع داخل المدينة وزيارة إدارة المدنية هناك  لمناقشة الوضع السياسي والعسكري في مدينة منبج وللتوضيح والرد على الاسئلة التي وجهت لهم من المسؤولين في منبج  ريفها ..

.

يشار الان ان قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة أرسلت 400 جندي إضافي مؤخراً تم نشرهم في سوريا لمنع أي اشتباك بين الفصائل السورية التي تدعمها كل من أنقرة وواشنطن.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك