قوات “QSD” تأمن خروج مئات المدنيين من أحياء سيطرة “داعش” في الرقة

تقارير خاصة 21 يونيو 2017 0
قوات “QSD” تأمن خروج مئات المدنيين من أحياء سيطرة “داعش” في الرقة
+ = -

كوردستريت – بيريفان درويش
.
تمكن المئات من أهالي مدينة الرقة في الأحياء التي تقع تحت سيطرة تنظيم “داعش” من الفرار والوصول إلى نقاط تمركز قوات سوريا الديمقراطية “QSD” في الجبهة الشرقية للمدينة.

.
خرج أمس الثلاثاء 20/يونيو المئات من أهالي مدينة الرقة بعد أن قام مقاتلو “قسد” بعمليات نوعية والتغطية النارية عليهم؛ وذلك بعد أن وصلت هذه القوات إلى مشارف أحياء الرميلة والروضة شرقي الرقة.

.
وأشرفت الفرق الخاصة التابعة للقوات الديمقراطية على إيصال هؤلاء المدنيين إلى الخطوط الخلفية لجبهات الرقة، وإرسال قسم منهم إلى مخيم عين العيسى شمالي المدينة، والذي يحوي على قرابة 30 ألف نازح.

.
وبحسب مصادر عسكرية للقوات الديمقراطية والتي أشرفت على عملية تأمين هؤلاء المدنيين لشبكة كوردستريت فأنهم يعانون أوضاع إنسانية صعبة وخاصة أن أغلبهم من النساء والأطفال، فيما وأكدت هذه المصادر وبحسب شهادة المدنين باستخدام “داعش” لجموع المدنيين في المدينة كدروع بشرية وللتغطية على تحركاتهم ضمن الأحياء المتبقية تحت سيطرتهم .

.
الجدير بالذكر أن اللجنة العلاقات للعامة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية قامت بافتتاح مخيم في بلدة عين العيسى شمالي الرقة، وتقوم بتأمين كافة خدماتهم بالتعاون مع بعض المنظمات الإنسانية وهي الآن بصدد افتتاح مخيم آخر نظرا لتزايد أعداد النازحين .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك