مسعود بارزاني لأعداء كوردستان لا تتحدثوا معنا بلغة التهديد،

تقارير خاصة 19 سبتمبر 2017 0
مسعود بارزاني لأعداء كوردستان لا تتحدثوا معنا بلغة التهديد،
+ = -

تقرير نوجدار تمي |

قال مسعود بارزاني أن “العراق ليس دولة مدنية أو فيدرالية وإنما دولة دينية وقرارات الحكومة العراقية.. والمحكمة الاتحادية لا تعنينا”، لافتا إلى أنه “لم ننجح في الشراكة مع بغداد لذلك علينا الآن أن نكون جارين عزيزين، فبالنسبة لنا لم يبق أمامنا أي طريق سوى إجراء الاستفتاء”.

تصريح رئيس أقليم كوردستان مسعود بارزاني جاء في كلمة له خلال مهرجان أقيم بمنطقة سوران وحضره آلاف الأشخاص اليوم، وأضاف أن مجلس النواب العراقي والمحكمة الاتحادية العليا قد اتخذت قرارات ضد الكورد، مبينا ان هذه القرارات لن تصل الى حدود كوردستان.

وحول وجود بديل عن الإستفتاء، قال البارزاني بأنه “اذا لم يكن هناك بديل حقيقي فمن المستحيل ان نؤجل الإستفتاء، وفي حال وجد البديل الضامن لحقوقنا فأننا سوف نحتفل في 25 ايلول ونقيم احتفالات جماهيرية، واذا لم يصلنا البديل فسنصوت جميعا في 25 من شهر ايلول الجاري”.

وخاطب بارزاني الدول المجاورة للإقليم بالقول “لا تتحدثوا معنا بلغة التهديد، ولا نقبل هذه اللغة من احد”، مشددا بالقول ان “من يتعدى علينا سندافع عن انفسنا”.

قال مسعود بارزاني إن “قرار الاستفتاء هو قرار الشعب الكردستاني ولا يعود لشخص أو لحزب معين”، مؤكدا أن هولير تسلمت مقترحات جديدة بديلة للاستفتاء من المجتمع الدولي تختلف عن سابقاتها.

واشار رئيس إقليم كوردستان، “يطالبوننا بالرجوع الى الخط الأخضر لترسيم حدود كوردستان، ونقول لهم ليس لدينا اي استعداد لمناقشة هذا الأمر”.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك