معارك “كَر وفر ” في ريف عفرين ومراسل شبكة كوردستريت يكذب قناة “الميادين “عن ما تم تداوله عن وجود اتفاق لدخول قوات النظام الى مركز المدينة

تقارير خاصة 15 فبراير 2018 0
معارك “كَر وفر ” في ريف عفرين ومراسل شبكة كوردستريت يكذب قناة “الميادين “عن ما تم تداوله عن وجود اتفاق لدخول قوات النظام الى مركز المدينة
+ = -

كوردستريت | سيدا احمد 

تودع مدينة عفرين يومها السابع والعشرين من مشاهد  الاشتباكات والدمار ناهيك عن القصف المدفعي والجوي اليومي وسط الخسائر المادية والعسكرية التي يمنى بها طرفا الحرب التي سميت  باسم “غصن الزيتون” بدعم من الجيش  التركي وبمشاركة فصائل المعارضة السورية  المسلحة..

.

و بحسب  مراسل شبكة كوردستريت في عفرين  بانه انطلقت صباح اليوم  الخميس مسيرة  تضامناً مع  زعيم حزب العمال الكردستاني《عبدالله آوجلان》 المسجون في جزيرة إيمرالي التركية حيث توجهت المسيرة إلى مركز ناحية جنديرس التي اضحت مدينة اشباح نتيجة القصف والغارات التركية اليومية عليها.

.

وذكر مراسل الشبكة ان  مدينة جنديرس نزح اغلب قاطنيها إلى مركز مدينة عفرين حيث فرشو اقبية البنايات والمحلات ومنازل قيد الاكساء للسكن فيها لعلها تحميهم  من خطر الموت  ناهيك عن القرى الحدودية الأخرى في ناحية بلبل وشيه (شيخ الحديد) وراجو شرا (شران) التي تشهد فيها  الاشتباكات بشكل متواصل…

.

  وقال مراسلنا ان المعارك تجري بين كر وفر   مع  تقدم  لجيش التركي وفصائل المعارضة السورية  المسلحة  في بعض النقاط  منها (شاديا بناحية راجو وجقلا فوقاني ) ، وبذلك تتضح آلية  المعارك  في عفرين  ،  الخطوة الأولى هي السيطرة على مجمل المناطق الحدودية وبالتالي ستدخل مدينة عفرين بين فكي الكماشة التركية ويصبح امر سقطوها امراً تدريجاً يتم العمل عليه ضمن خطة زمنية ومكانية محددة تم الإتفاق عليها بين الدول المقسمين للكعكة السورية ومن ابرزها الروسي والذي اصبح اللاعب الأساسي في معركة عفرين.

.

 وبحسب مراسلنا ،  انه تم السيطرة من قبل المعارضة السورية   والجيش  التركي على النقاط الجديدة وهي (بلدة و24 قرية ونقطة إستراتيجية وهي :

.
( حمام، ملا خليلا، دير بلوط، حج اسكندر، محمدية، آشكان غربي في ناحية جنديرس اولكونو، معملو، خليل، عمرا، وتلة الاذاعة ”تلة السرياتل“ التابعة لناحية شيه”شيخ الحديد“ بالاضافة علي بيسكه، بليلكا، أدمانلي بناحية راجو وتلة قسطل جندو وقريتها بالاضافة لقرية ديكمداش بناحية شرا ”شران“ وقرية شنكيلة، عليكارو، زعرة، بالية، قورنة، عبدوانه، بكة بناحية بلبله ”بلبل“ بالاضافة للسيطرة على اجزاء واسعة من مركز ناحية بلبل وتلالها التي تشهد معارك كر وفر دائمة) .

.

 من جانب اخر ، تشهد قرى وبلدات  عفرين موجات النزوح بإتجاه مركز عفرين ( المدينة)   التي اصبحت خزان بشري يعاني شح في المسكن بالإضافة لمعاناة   النازحين من نقص في كافة الاحتياجات الأساسية من الغذاء و الملابس  وغيرها    ..

.

وبحسب التقارير الواردة من عفرين بأنه تم إستهداف مركز المدينة بثلاثة قذائف مدفعية مستهدفة مشفى آفرين حيث ظهر ذلك جلياً من خلال  القذائف التي سقطت بمحيط المشفى مسببة بفقدان مدني لحياته كان يعمل سائقاً لتكسي اجرة وهو (حسين رضوان)  الذي يبلغ من العمر 35 عاماً بالاضافة لجرح اربعة اخرين منهم مراسل قناة سما السورية هيثم (محمد كزو)  والمواطن( يوسف محمد طرشو ) ، ولقمان بكر وامين رشيد الذي تم نقلهم جميعاً إلى المشفى لتلقي العلاج.

.

من جهته أعلن فصائل “غصن الزيتون ” سيطرتها على القرى الجديدة المذكورة فاتحين الطريق بين ناحيني راجو وشيه ”شيخ الحديد“ وبذلك تصبح حدود الناحيتين ضمن مناطق تواجد فصائل غصن الزيتون..

.

تجدر الإشارة انه تم تداول على مواقع التواصل الاجتماعي ”الفيس بوك“ خبراً  مفاده بجاهزية قوات النظام السوري  الدخول إلى مدينة عفرين من بلدتي نبل والزهراء.. تبين  وبحسب مراسل شبكة كوردستريت بان   الخبر عار عن الصحة   ..   وذكرت القناة بان” ثمار ” هذا الاتفاق ستظهر خلال الايام القادمة  ووبحسب مراسل كوردستريت  ان ذلك  يأتي في إطار الترويج الإعلامي والحرب  النفسية التي يخوضها  النظام  على اكثر من جبهة وخاصة ضد فصائل  الجيش الحر والوجود الامريكي في سوريا  .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك