وفاة كوفي عنان عن عمر يناهز الثمانين

حول العالم 18 أغسطس 2018 0
U.N.-Arab League mediator Kofi Annan addresses a news conference at the United Nations in Geneva August 2, 2012. Former U.N. Secretary-General Annan is stepping down as the U.N.-Arab League mediator in the 17-month-old Syria conflict at the end of the month, U.N. chief Ban Ki-moon said in a statement on Thursday. REUTERS/Denis Balibouse (SWITZERLAND - Tags: CIVIL UNREST POLITICS HEADSHOT CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY)
+ = -

وفاة كوفي عنان عن عمر يناهز الثمانين

كوردستريت نيوز || حول العالم

توفي  الأمين العام السابق للأمم المتحدة ، كوفي عنان في سويسرا صباح السبت بعد مرض قصير، عن عمر ناهز 80 عاما

وذكرت “رويترز” أن كوفي عنان ، الغاني الجنسية توفي صباح اليوم، 18 آب، في سويسرا، وقد تسلم منصب الأمين العام السابع للأمم المتحدة، بعد أن شغل قبل ذلك منصب وكيل الأمين العام لشؤون عمليات حفظ السلام، وكان يتحدث الإنكليزية والفرنسية وعدة لغات أفريقية بطلاقة، عينته الجمعية العامة في 17 كانون الأول لشغل هذا المنصب للفترة من 1 كانون الثاني 1997 إلى 31 كانون الأول 2001.

وكانت تحقيقات دولية في فضيحة برنامج “النفط مقابل الغذاء”، الذي أنشئ عام 1993 بموجب قرار من مجلس الأمن الدولي يسمح بموجبه بيع النفط العراقي مقابل سد الحاجات الإنسانية في ظل الحصار الدولي الذي فرض على العراق عقب حرب الخليج الثانية، أشارت إلى تورط الأمين العام للمنظمة الدولية كوفي عنان بالفضيحة.

جدير بالذكر أن كوفي عنان، ولد في مدينة كوماسي  الغانية يوم 8 نيسان 1938، وهو متزوج من ناني عنان، وهي محامية أصلا وفنانة حاليا، ولديهما ثلاثة أولاد

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك