منبج : قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على المشفى الوطني

تقارير خاصة 16 يوليو 2016 0
منبج : قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على المشفى الوطني
+ = -

كوردستريت- خاص

سيطر مقاتلو مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية على مبنى المشفى الوطني الواقع في الجهة الغربية من مدينة منبج أمس بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش.

.

واستولت قوات مجلس منبج على عربة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر تابعة لداعش خلال عمليات تمشيط في الجهة الغربية من المدينة.

.

من جهة أخرى شن التنظيم صباح اليوم هجوماً على قريتي القادرية وكردوشان الواقعتين  شرقي سد تشرين تصدت له قوات سوريا الديمقراطية، واندلعت اشتباكات بين الطرفين استمرت عدة ساعات.

.

إلى ذلك طالب مجلس منبج العسكري المؤسسات الدولية بتقديم الدعم والمساعدات الإغاثية لأهالي مدينة منبج وريفها الذين تم تحريرهم من تنظيم داعش.

.

وأوضح المجلس في بيان أن الآلاف من المدنيين الذين تم تحرير قراهم من داعش وأكثر من 30 ألف نازح من المدينة وحوالي 50 ألف مدني في مدينة منبج بحاجة ماسة للمساعدات الإغاثية والرعاية الصحية.

.

كما طالب اتحاد أطباء ريف منبج جميع المنظمات الدولية لتقديم العون والمساعدات الطبية للنازحين وذلك في بيان قرأه نور الدين الحاج محمد الرئيس المشترك لمجلس أطباء ريف منبج في مستوصف قرية الحية شرق منبج.

.

وناشد الاتحاد كافة المنظمات الإنسانية ومنظمة أطباء بلا حدود ومنظمة الهلال الأحمر الدولي ومنظمة أطباء عبر القارات وجميع المنظمات والهيئات الصحية العالمية لتقديم أدوية وتجهيزات طبية وغرف عمليات وأجهزة تصوير ومواد مخبرية وسنية وحليب الأطفال ولقاحات وأدوية الضغط والسكر والربو والصرع.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك