الحسكة: مصدر خاص يكشف لكوردستريت عن نية الرئاسة السورية بنقل مراكز الخدمات إلى العاصمة دمشق.

تقارير خاصة 29 أغسطس 2016 0
الحسكة: مصدر خاص يكشف لكوردستريت عن نية الرئاسة السورية بنقل مراكز الخدمات إلى العاصمة دمشق.
+ = -

كوردستريت – خاص

توقفت الاشتباكات في مدينة الحسكة بعد الأحداث الأخيرة وفق الاتفاق المبرم بين القوات الكوردية من جهة وقوات النظام وبوساطة روسية في قاعدة حميمم في محافظة اللاذقية؛ لكن ونتيجة غموض الاتفاق وعدم انجلاء الأمور وإصرار القوات الكوردية على خروج النظام من المدينة، وبقاءه فقط في المربع الأمني مع تواجد للشرطة المدنية.

.

في هذا السياق كشفت بعض المصادر الخاصة لشبكتنا أن هناك “أنباء” عن وجود نقاشات تدور في أروقة مجلس محافظة الحسكة ومجلس حزب البعث مع ديوان مجلس الوزراء والرئاسة عن آلية نقل مراكز الخدمات إلى العاصمة دمشق على غرار ما حصل في الرقة، وتوزيع الطلبة في المحافظات التي يسيطر عليها النظام وسحب جميع الخدمات من الحسكة وتسليمها للقوات الكوردية.

.

فيما رفضت القوات الكردية من جانبها عروض النظام ومساعي محافظ الحسكة “محمد زعال العلي” لإعادة تفعيل الدوائر الخدمية، هذا وكما كشفت بعض المصادر الأخرى بأن القوات الكوردية قامت بطرد كوادر التدريس والطلبة من جامعة الفرات في المدينة.

.

وفي السياق نفسه أصدر رئيس جامعة الفرات في المدينة قرارا يقضي بتأجيل كافة امتحانات الدورة التكميلية للجامعات والمعاهد في المدينة إلى موعد آخر على أن يحدد الزمان والمكان في وقت لاحق، واللافت للنظر أن القرار أشار إلى إمكانية تغير المكان مما أثار الشك في نفوس الطلبة إلى نقل الامتحانات من المدينة إلى مناطق تحت سيطرة النظام إذا تم الانسحاب الكامل للنظام من المدينة.

.

وفي الصدد ذاته فإذا ما تم إقرار الانسحاب إلى دمشق سيتم قطع الرواتب عن حوالي ١٢٠ ألف موظف في القطاع العام؛ وكذلك تشريد حوالي ٣٥الف طالب على أبواب الامتحانات، لكن تبقى هذه المناقشات قيد الاحتمالات والأمور تبقى رهينة الوقت.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك