منظمة إنقاذ الطفل العالمية تباشر عملها في بلدة جل آغا

تقارير خاصة 17 أكتوبر 2016 0
منظمة إنقاذ الطفل العالمية تباشر عملها في بلدة جل آغا
+ = -

كوردستريت | شيروان زهر الدين : باشرت منظمة إنقاذ الطفل العالمية (Save the Children) في بلدة جل آغا عملها وذلك بفتح دورات تدريبية للأطفال في جميع المجالات وذلك في مقرها الواقع بمركز إنعاش الريف غربي البلدة.

.

وصرح “حسن سيد” مندوب المنظمة في جل آغا لمراسل شبكة كوردستريت ” إن الهدف من هذه المنظمة هو من أجل الدفاع عن الأطفال وذلك من خلال تحسين أوضاعهم المعيشية عبر دعم التعليم وفرص الاقتصاد والاهتمام بالصحة” .

.

 وأضاف  بأن المنظمة فتحت دورات تدريبية تنموية في كافة المجالات ( زراعة – صيانة موبايلات – بيطرة – صيانة البرادات والغسالات – تمديد كهرباء – لغة إنكليزية ) للأطفال اللذين تتراوح أعمارهم مابين الـ 12 إلى 17 سنة , منوها ً بأنهم يقدمون مساعدات طارئة أثناء وقوع الكوارث والحروب.

.

المدرب أحمد الوسمي مختص بمهارات التواصل صرح لكوردستريت بأن الأطفال هنا من اللذين حُرّموا من الدراسة بسبب الحرب في سوريا مضيفا ً بأنهم يحرزون تقدما واضحا ً في التدريب ولهم إمكانية في التعلم أكثر .

.

يُذكر أن (Save the Children) هي منظمة غير حكومية بريطانية تُعنى بالدفاع عن حقوق الطفل حول العالم. تُعتبر أول حركة مستقلة تدافع عن الأطفال حيث أنها تقدم مساعدات إغاثية كما تساعد في دعمهم في البلدان النامية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك