محرك البحث
الرئيس التركي يكشف عن التنازلات التي قدمها الوفد الأوكراني خلال المفاوضات مع الجانب الروسي.
حول العالم 28 مارس 2022 0

كوردستريت || وكالات 

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  عن التنازلات التي قدمها الوفد الأوكراني خلال المفاوضات مع الروس في تركيا.

وقال أردوغان: إن الوفد الأوكراني أطلعه على موافقته على أربعة شروط روسية من أصل 6 سابقة، إلا أن الروس رفضوها وصعدواسقف الشروط لوقف الحرب.

وأوضح، أن التنازلات التي قدمتها أوكرانيا للجانب الروسي هي : موافقة الحكومة الاوكرانية على نزع السلاح لتكون دولة محايدة لكن بطرق دولية معينة ، وضمان عدم انضمامها للناتو، إلا أن الروس في هذه النقطة بالتحديد لم يطلبوا هذا من أوكرانيا بل طلبوا تعهد خطي من الناتو بعدم قبول أوكرانيا لذلك تم رفض هذه النقطة كما اعتقد ! 

وأضاف الرئيس التركي ، أن الحكومة الأوكرانية وافقت أيضاً على الاعتراف باللغة الروسية كلغة رسمية ثانية للبلاد و السماح للسكان الأوكران من أصل روسي باستخدامها ، بالإضافة إلى تنازلات أمنية معينة طلبتها روسيا سابقاً

وقال : إن مشكلة الحكومة الأوكرانية ،أنها لو قدمت هذه التنازلات التي كان يطلبها الروس وهي شرعية لما حدثت حرب ودمرت بلدها و شردت شعبها .

وأشار اردوغان إلى أن الروس بعد الحرب  اعلنوا عن 15 هدف أبرزها : ️الاعتراف بالقرم روسية ، واستقلال جمهوريتي دونيتسك و لوخانسك ، و️قمع النارْية ، وتقديم المسؤولين. الحكوميين المتورطين بمجزرة اوديسا بحق السكان الروس الى العدالة ، و️ضمان عدم اي تواجد عسكري غربي في أوكرانيا لأي سبب من الاسباب.

189


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: