محرك البحث
ثاني قصف إسرائيلي خلال أقل من 24 ساعة على مواقع النظام قرب دمشق .. مالذي يبحث عنه الطيران الاسرائيلي؟
حول العالم 31 مارس 2023 0

كوردستريت || #وكالات

نقلت  مصادر محلية يوم  الخميس مساءاً ،من دمشق  بسماع انفجارات في محيط العاصمة السورية دمشق.

وذكر مصدر أمني رفيع المستوى أن طائرات إسرائيلية أطلقت عدد من الصواريخ باتجاه بعض المواقع بمحيط العاصمة دمشق.

وتابع أن صواريخ الدفاع الجوي السوري تمكنت من اعتراض معظم الصواريخ الإسرائيلية وإسقاطها.

 

وبحسب  مصادر النظام السوري “ان الدفاعات الجوية السورية تصدّت  لموجتين من الصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية من فوق الجولان  باتجاه محيط العاصمة دمشق.”

 

وأضاف المصدر أن الفرق الفنية توجهت إلى موقع الهجوم الإسرائيلي للبدء بحصر الأضرار تمهيدا للإعلان عنها رسميا.

 

وأعلن مصدر عسكري سوري إصابة عسكريين اثنين ووقوع أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطاً في محيط مدينة دمشق.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء السورية /سانا/ أنه “حوالي الساعة الواحدة وعشرين دقيقة من فجر اليوم(الجمعة بالتوقيت المحلي) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأضاف المصدر: إن -العدوان-  “أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وتابع أن: “طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق أراضي الجولان المحتل جنوب غرب سوريا، باتجاه بعض المواقع العسكرية في محيط العاصمة دمشق”.

وأشار المصدر إلى أن: “الصواريخ الاعتراضية في سلاح الدفاع الجوي تصدت للعدوان الإسرائيلي ونجحت بالتصدي لمعظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها”.

وتتعرض المواقع الإيرانية داخل سوريا  بشكل دوري لضربات جوية، يقول  النظام  السوري  إنها من تنفيذ إسرائيل، بينما لا تؤكد تل أبيب أو تنفي أنها وراء تلك الهجمات المتكررة.

وتطالب سوريا بشكل متكرر مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن طائرة مسيرة قصفت منشأة صيانة في قاعدة للتحالف قرب الحسكة شمال شرقي سوريا مساء الخميس الماضي، ما أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة متعاقد أمريكي آخر بالإضافة إلى خمسة من أفراد القوات الأمريكية. ويعتقد أن الطائرة المسيرة مصدرها إيران.

وكالات 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: