محرك البحث
ما الذي حمل في جعبته فريق بايدن الزائر إلى شرق الفرات ؟
حول العالم 19 مايو 2021 0

كوردستريت || متابعات 

حدد فريق الملف السوري في إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أولويات سياسة الولايات المتحدة في سوريا، وذلك خلال زيارة، هي الأولى من نوعها، إلى شمال شرقي البلاد، وجاءت ضمن أول جولة للفريق في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن مساعد وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة، جوي هود، أكد خلال الزيارة إلى شمال شرقي سوريا، الأحد، أن بلاده ملتزمة بالتعاون والتنسيق في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم “داعش” في سوريا، واستمرار الاستقرار في شمال شرقها، وإيصال مساعدات إرساء الاستقرار إلى المناطق “المحررة” لضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم.

وجدد هود، التزام بلاده “دعم كافة الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للصراع السوري”.

وشدد على أن الولايات المتحدة “ستواصل ريادتها في مجال الاستجابة الإنسانية في سوريا، فيما تعمل مع الدول ذات التفكير المماثل لضمان إعادة السماح بمرور المساعدات عبر الحدود إلى سوريا”، في إشارة إلى العمل على إعادة فتح معبر “اليعربية” أمام إيصال المساعدات الإنسانية.

وبحسب بيان الخارجية الأمريكية، فإن الوفد عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وذراعها السياسية “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، وكبار أعضاء المجلس وزعماء العشائر من الرقة ونظرائهم العسكريين في التحالف الدولي وجهات فاعلة في المجال الإنساني.

وضم الوفد الأمريكي إلى جانب هود، نائبة مساعد وزير الخارجية والممثلة الخاصة لسوريا بالإنابة، آيمي كوترونا، ونائب المبعوث الخاص لسوريا، ديفيد براونشتاين، ومديرة مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض للعراق وسوريا، زهرة بيل.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬883 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: