محرك البحث
مصادر تكشف لكوردستريت كواليس لقاءات قسد مع قادة الأمريكيين حول عين عيسى والتفاصيل

كوردستريت || خاص 

أكدت مصادر  ميدانية  لكوردستريت ، أن قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” استعادت أنفاسها بعد لقائها بقادة عسكريين أمريكيين حيث اخذت الضوءالأخضر بالمراوغة وعدم الرضوخ للروس والنظام.

وبحسب المصادر ذاتها ، بان  قسد حصلت  على تطمينات امريكية   بعدم استخدام تركيا المجال الجوي فوق شمال وشرق سوريا ، وتحديداً منطقة عين عيسى .

وأضافت هذه المصادر ، أن المراوغة ستكون لحين استلام بايدن مقاليد السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية مشيرة إلى أن أمريكا ربما تريد اعادة تجربة كوباني وتطبيقها على عين عيسى بعد أن سلطت الأضواء على كوباني، وتدخلت في النهاية.

وأشارت إلى أن ما تريده أمريكيا حالياً هو أن تحل قضية عين عيسى بالطرق السلمية بين قسد وتركيا وإخراج الروس والنظام من المولد بلا حمص.

ونوهت المصادر إلى أنه ورداً على ذلك بدأت موسكو  بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة جنوب عين عيسى وتعزيزها بالقوات والأسلحة اللازمة، كما عززت قسد مواقعها في المنطقة.

وأكدت أن واشنطن  تريد أيضاً اشعال الفتيل بين النظام والروس من جهة وقسد من جهة أخرى لتضغط روسيا والنظام على قسد ، وبالتالي قسد سوف تقوم بإزاحة المربع الأمني في القامشلي والحسكة.

 

ونوه إلى أن روسيا والنظام يعززان مواقعهم في المنطقة ،ويحاولان الاستفادة من “خذلان ” الأمريكيين لقسد بهدف السيطرة  على عين عيسى مستقبلاً ، في حين رجحت المصادر لشبكة كوردستريت ان واشنطن تفضل  سيطرة الاتراك على هذه المدينة الاستراتيجية  بدلاً من النظام والروس . 

 وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري قد قال خلال مقابلته مع مركز “ويلسون” للأبحاث بواشنطن أمس الأربعاء إن “قسد تحتاج إلى تجنب اتخاذ أي من الخطوات الأربع 

وهي قطـ.ـع جميع شحنات النفط إلى دمشق، وإعلان الحكم الذاتي أو الاستقلال عن سوريا على غرار الاستفتاء الكارثي الذي أجرته حكومة إقليم كردستان العراق في عام 2017

 

وتعزيز العلاقات مع حزب العمال الكردستاني الذي يعتبر جماعة إرهـ.ـابية في تركيا، أو مهـ.ـاجمة تركيا من شمال شرق سوريا”.

 

وأضاف جيفري أنه يجب على “قسد” تجنب استفـ.ـزاز تركيا والحفاظ على الاتصال مع حكومة الأسد أو روسيا دون الاستسلام لهما في حال أرادت البقاء على قيد الحياة

مؤكداً أن قيام “قسد” بأي من هذه الإجراءات يمكن أن يؤدي إلى “ضـ.ـربات مضـ.ـادة عليها على المدى الطويل”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 985٬004 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: