محرك البحث
“هآرتس”: إيران طوّرت قدراتها الدفاعية و”إسرائيل” تتوقع هجوماً محتملاً
صحافة عالمية 29 ديسمبر 2021 0

كوردستريت || الصحافة

 

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنّ قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يقدّرون أن إيران زادت وحسّنت في السنوات الماضية من تشكيل الدفاع الجوي لديها، حيث استطاعت امتلاك قدرات عالية ودقيقة بشكل أكبر، لذلك من الممكن أن نتوقع “هجوماً محتملاً”.

وقالت الصحيفة إنّ “الإيرانيين نجحوا أيضاً في السنوات الماضية بزيادة إنتاج الصواريخ بعيدة المدى بنحوٍ مهم، وهذه الصواريخ قادرة على الوصول بسهولة إلى أي نقطة في إسرائيل”.

كما أضافت أنّه لذلك وقّعت “إسرائيل”، السنة الماضية، على مناقصات بقيمة مليارات الشواقل من أجل تعزيز وتوسيع تشكيل السلاح الجوي بنطاقٍ عام.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ “الجيش الإسرائيلي عرض أمام المستوى السياسي عدّة سيناريوهات مختلفة لهجوم محتمل على إيران”، مشدداً على أنّ “هناك صعوبة في تحديد نتائج وتأثير هذه الهجمات على البرنامج النووي”.

وأوضحت أنّ “هناك تحضيرات لهجومٍ محتمل، ومن هذه التحضيرات هي زيادة الميزانية بتسع مليارات شيكل، تتضمن شراء مهم لذخيرة متقدمة، وتدريبات لسلاح الجو إضافةً إلى جمع أهداف هجوم دقيقة من قبل شعبة الاستخبارات”.

وزعمت “هآرتس” الإسرائيلية، أنّ الجيش الإسرائيلي يؤكد أمام المستوى السياسي أنّه سيكون جاهزاً لهجومٍ في إيران في اليوم الذي تصادق فيه الحكومة الإسرائيلية على الأمر.

يُشار إلى أنّ صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، تناولت في تحقيقٍ لها أعدّه مراسلوها في فلسطين المحتلة، أنها لا تملك القدرة لذلك على الأقل ليس في أي وقتٍ قريب، بينما قال جنرال إسرائيلي سابق إنّه “لا يمكن لإسرائيل القضاء على برنامج إيران النووي”. (الميادين)

248


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: