الحكومة الألمانية : 45 ألف طلب لجوء في المانيا منذ بداية العام الجاري وحتى شهر تشرين الأول الماضي

حول العالم 07 نوفمبر 2023 0
الحكومة الألمانية : 45 ألف طلب لجوء في المانيا منذ بداية العام الجاري وحتى شهر تشرين الأول الماضي
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

اكدت بيانات الحكومة الألمانية، ان عدد المتقدمين بطلبات اللجوء في ألمانيا منذ بداية العام الجاري وحتى شهر تشرين الأول الماضي وصل إلى 45 ألفاً .

وأوضحت الحكومة أن 44 ألفاً و744 شخصاً تقدموا بطلبات للحصول على اللجوء خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وجميعهم يحملون “بصمة دبلن” وكانوا قد تقدموا سابقاً بطلبات لجوء في دول أوروبية أخرى.

كما بلغ مجموع طلبات اللجوء لدى المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين 251 ألف شخص؛ منهم 234 ألف تقدموا بطلبات للمرة الأولى، وذلك خلال الفترة نفسها.

و جاءت هذه البيانات في رد على طلب إحاطة من النائب لايف إيريك هولم من حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني، حيث طالب وزيرة الداخلية الألمانية” نانسي فيزر” بتنشيط عمليات الإعادة إلى دول الاتحاد الأوروبي وفقاً لـ”قواعد دبلن”.

وتتضمن القواعد التي يعتمدها الاتحاد الأوروبي تسجيل المهاجرين لطلبات اللجوء في أول بلد يدخلونه وهو ما يجعل الدولة التي يتم فيها تقديم الطلب مسؤولة عن حماية اللاجئين، إلا أن هناك دولاً من التكتل ترفض ذلك وخصوصاً إيطاليا التي تعتبر بوابة أوروبا.

كما تسمح “قواعد دبلن” بترحيل طالبي اللجوء إلى تلك الدول، وبحسب بيانات الحكومة اﻷلمانية فقد أعادت يقرب من 3800 شخص إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي خلال الفترة المذكورة أعلاه.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك