الديمقراطي التقدمي يستنكر رفع أسعار مادة المازوت ويدعوا القائمين على الإدارة إلى مراجعة قرارهم الخاطئ

بيانات سياسية 17 سبتمبر 2023 0
الديمقراطي التقدمي يستنكر رفع أسعار مادة المازوت ويدعوا القائمين على الإدارة إلى مراجعة قرارهم الخاطئ
+ = -

كوردستريت|| بيانات سياسية 

تصريح
مرة أخرى أقدمت الإدارة الذاتية على رفع سعر مادة المازوت المخصصة للسيارات من 525 ل.س للتر الواحد إلى 2050 ل.س والمخصص للقطاع الصناعي إلى 2050 ل.س، أما المازوت المدرج تحت مسمى الحر، تم رفع تسعيرته من 1700 ل.س إلى 4100 ل.س للتر الواحد.

إن هذا الإجراء يأتي في وقت يعاني فيه أبناء المنطقة من تكاليف المعيشة الباهظة بسبب انهيار سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية، ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية والتي باتت تهدد وبشكل جدي حياة ومعيشة المواطنين، ويضاعف معه نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر، مما يفاقم من الظواهر الاجتماعية الخطيرة التي تهدد أمن المجتمع وسلامته، ويزيد من وتيرة الهجرة إلى الخارج.

كما أن هذا الارتفاع الكبير في أسعار مادة المازوت يفتح الباب على مصراعيه للفساد والفاسدين والمهربين والسماسرة وأصحاب النفوس الضعيفة باستغلال حاجة الناس من خلال تقنين بيع المازوت في محطات الوقود ليتسنى لهم المتاجرة بها من خلال عصابات التهريب المتفشية في المنطقة، كما لا يفوتنا أن نشير إلى أن هذا الارتفاع لسعر مادة المازوت سيؤدي اوتوماتيكيا إلى ارتفاع أسعار وسائط النقل ، وكافة المواد التموينية الأخرى، ما يؤدي بلا أدنى شك إلى إلقاء مزيد من الأعباء على كاهل المواطن المثقل أصلا بتأمين معيشة لائقة له ولأسرته.

إننا في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا نستنكر هذا الاجراء التعسفي بحق المواطنين، كما ندعو القائمين على الإدارة إلى مراجعة قرارهم الخاطئ. وإعادة العمل بالتسعيرة القديمة خاصة وأن هذه المادة متوفرة بشكل كبير في المنطقة، ولا تقوم الإدارة باستيرادها من دول أو مناطق أخرى.
قامشلو 17-9-2023
المكتب السياسي
للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك