الديموقراطي الكوردي ( البارتي) يدين مواقف روسيا ومشاركتها مع النظام في إرتكاب المجازر بحق الشعب السوري واستخدام الفيتو لعرقلة دخول المساعدات الأممية الى سوريا

بيانات سياسية 13 يوليو 2023 0
الديموقراطي الكوردي ( البارتي) يدين مواقف روسيا ومشاركتها مع النظام في إرتكاب المجازر بحق الشعب السوري واستخدام الفيتو لعرقلة دخول المساعدات الأممية الى سوريا
+ = -

كوردستريت || بيانات سياسية

[ بلاغ ]

عقدت اللجنة المركزية لحزبنا الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي) اجتماعها الاعتيادي بتاريخ 11.07.2023 وناقشت بإسهاب المواضيع المدرجة على جدول أعمالها:
ورأت اللجنة المركزية ان تجاهل المجتمع الدولي وخصوصأً الدول ذات النفوذ السياسي والعسكري ومعهم اغلب الدول العربية عجزها عن فرض الحل الاممي والقرار 2254 المعني بسوريا تساهم في استمرار الأزمة الى مراحل لا يمكن البناء عليها فيما بعد بل وستعمق كل جوانب الحياة السياسية والادارية والاقتصادية للسوريين وسيتحتم فيما بعد مواجهة جذور الازمة ونتائجها الكارثية على الشعب السوري من جهة وعلى الاستقرار المنطقة والعالم من جهة أخرى.

فافتقار أكثر من مليوني طفل سوري للتعليم ووجود الملايين من السوريين في دول الجوار واستمرار الهجرة عبر قوارب الموت الى القارة الاوربية والمجاعة وانعدام البنية التحتية وانتشار المخدرات كلها مؤشرات تراكمية ستفضي الى نتائج كارثية كلما تأخر المجتمع الدولي في تطبيق القرار 2254 كمدخل لوضع حد للنزيف السوري.

وكما أكدت انه في الوقت الذي طرحت فيهاالجامعة العربية مبادرة الخطوة بخطوة ارتفعت خلاله عدد القواعد الإيرانية أكثر من السابق مما يؤكد زيف ادعاءات الدول العربية وأهدافها من التطبيع مع النظام الأسدي.

وبخصوص قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بإنشاء مؤسسة للمفقودين السوريين اينما كانوا على الساحة السورية لدى النظام وغيره من الجهات والذين يتجاوز اعدادهم أكثر من 200 ألف من المعتقلين والمختفين قسرياً.

ورغم ان اللجنة المركزية أبدت ترحيبها بهذا القرار الا انها تتوقع الا يكون مصيره مختلفا عن بقية القرارات التي صدرت بخصوص سوريا كالقرارات الدولية الصادرة أثر استخدامه السلاح الكيمياوي على المدن السورية فانه يبقى تذكيرا بالجرائم البشعة التي ارتكبت بحق الشعب السوري واشارة لعدم افلات المجرمين من جرائمهم …

وتعرب عن اسفها لتلك الأصوات العربية التي وقفت ضد الشعب السوري وضد حقوق الانسان وبما يناقض خطابهم في رغبتهم في انقاذ الشعب السوري وحل أزمته.
وادان الاجتماع مواقف روسيا ومشاركتها مع النظام في إرتكاب المجازر بحق الشعب السوري واستخدام الفيتو لعرقلة دخول المساعدات الأممية الى سوريا وزيادة معاناة السوريين.
وكما أكد الاجتماع بان على سلطات PYD التعاون مع هذه اللجنة للكشف عن مصير النشطاء السياسيين لديها وفي مقدمتهم الناشط بهزاد دورسن وامير حامد والقائمة تطول
كورديا توصل الاجتماع الى حقيقة ان الواقع الكوردي ينزلق يوما بعد يوما الى الاسوء نتيجة فشل الإدارة الحالية في التحرر من سلطة قنديل وترك أبناء المنطقة يقررون سياساتهم ويرسمون برنامجهم وخططهم بدلا من الصخب الإعلامي الذي يروج لسياسة لم تجلب على المنطقة سوى الفقر والأزمات ومازالت تدفع بالشباب الكوردي الى الهجرة بحثا عن مستقبل أفضل وحياة كريمة.
وهنأت اللجنة المركزية الحزب الديمقراطي الكردستاني–سوريا الشقيق على انتهاء اعمال مؤتمره املا من القيادة المنتخبة في لملمة صفوفها لتكون في مستوى ما بذله الرئيس البرزاني والحزب الديمقراطي الكردستاني من دعم ومساندة لإستمرار مسيرة الحزب والعمل على تمتين منظومتها.
وبخصوص المجلس الوطني الكوردي رأى الاجتماع بان حزبنا في الوقت الذي أكد فيه أهمية المجلس الوطني الكوردي كمظلة سياسية جامعة فان بقاء هذه المظلة بدون فعالية تنظيمية ودون وجود فعل حقيقي يقلل من أهمية مشروعها السياسي وان الإسراع لإصلاح هيكليتها انطلاقا من الفعالية السياسية وافساح المجال للقوى والأحزاب السياسية الفاعلة لأخد مكانها ودورها ضمن المجلس باتت خطوة ضرورية يجب اتخاذها بأسرع وقت.
تنظيما واعلاميا اقرت اللجنة المركزية عدد من القرارات التي ستساهم في تعميق دور الحزب بين جماهيره وكذلك تواصله مع مختلف الفعاليات السياسية والجماهيرية من بقية المكونات السورية
قامشلو 13.07.2023
اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا(البارتي)

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك