الفيضانات تجرف الحجر والبشر في دهوك بإقليم كردستان العراق

حول العالم 20 مارس 2024 0
الفيضانات تجرف الحجر والبشر في دهوك بإقليم كردستان العراق
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

تسببت موجة من الفيضانات والأمطار الغزيرة صباح اليوم الثلاثاء بخسائر بشرية ومادية ضخمة في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق ، إذ أشارت تقارير عراقية إلى أن الفيضانات قائمة حتى الآن.

 

موجة شديدة من الأمطار تغرق محافظة دهوك في العراق

ولفتت التقارير إلى أن الفيضانات اجتاحت مركز وأطراف المدينة”، مشيرة إلى أن “دهوك تعرضت لموجة شديدة من الأمطار ما تسببت بتشكل السيول”.

وأظهرت الفيديوهات سيارات تجرفها المياه، فضلا عن أضرار لحقت بعدد من المنازل والبيوت.

.

 

 

ومنذ منذ ليلة أمس وبسبب غزارة الأمطار ومدة التساقط تشكلت سيول وقد أودت بحياة شخصين”، كما أن “4 أشخاص كانوا عالقين بداخل سيارة وسط السيول وقد تمكنت فرق الدفاع المدني العراقية من إنقاذ شخصين منهم”.
وبحسب إحصائيات مديرية الدفاع المدني في دهوك: “هناك أضرار مادية كبيرة فقد غمرت المياه عشرات المنازل وجرفت نحو 15 سيارة”.

سيول وفيضانات في دهوك العراقية

ووجهت الجهات المعنية في إقليم كردستان، المحافظة باتخاذ كل ما من شأنه حماية أرواح المواطنين، مؤكدًا استعداد إقليم كوردستان لتقديم المساعدات العاجلة والضرورية. 

وقال مسئول إعلام المديرية المقدم بيوار عبدالعزيز إن “میاه السيول دخلت عددًا من المنازل المطلة علی نهر هشكرو وسط مدينة دهوك”.
كما أوضح أن الأمطار تسببت بوفاة شخصين كانا فقدا بوقت سابق، وتم العثور عليهما في نفق نزاركي الواقع على شارع بارزان الرئيسي في المدينة.

وأكد أن أكثر من 30 منزلًا تضررت جراء السيول كحصيلة أولية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

 

 

<

p style=”text-align: justify;”>يذكر أن معظم محافظات العراق شهدت يوم أمس واليوم تساقط كميات كبيرة من الأمطار، ما تسبب بحدوث سيول في عدد من المدن ومن بينها محافظتا دهوك وأربيل.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك