تركيا تستدعي سفير ألمانيا بعد “سوء معاملة” نائبة بمطار كولونيا

حول العالم 06 ديسمبر 2016 0
وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو خلال مقابلة مع رويترز في أنقرة يوم 24 أغسطس آب 2015. تصوير: أوميت بكطاش - رويترز
+ = -

 

كوردستريت | وكالات 

 

.

استدعت السلطات التركية، الأربعاء، السفير الألماني في أنقرة؛ للاحتجاج على “سوء معاملة” نائبة من الحزب الحاكم بتركيا في مطار ألماني، بحسب ما أفاد به مصدر دبلوماسي.

.

وقالت “فرانس برس” إن السفير الألماني، مارتن أردمان، أُبلغ في الخارجية التركية “انزعاج” تركيا من الحادث، بحسب المصدر ذاته.

وكانت عائشة نور بهجاكابيلي، وهي نائب عن حزب العدالة والتنمية الحاكم ونائب رئيس البرلمان التركي، قالت إنه تم احتجازها لمدة ساعة في مطار كولونيا (غربي ألمانيا) بسبب مشكلة في جواز السفر.

 

 

.

وقالت بهجاكابيلي إنها تعرضت لـ”سوء معاملة” من السلطات الألمانية، حيث “تُركت مع أشخاص حاولوا دخول (ألمانيا) سراً”.

وأعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن غضبه الأربعاء في خطاب بأنقرة، متحدثاً عن “رد انتقامي”.

وقال أردوغان: “تقبلون الإرهابيين وتعاملونهم كضيوف وتحتجزون لساعات نائبة رئيس البرلمان ووفدها. ألسنا مجبَرين على معاملتهم بالطريقة ذاتها؟!”.

.

ويأتي هذا الحادث في وقت تشهد فيه العلاقات بين الدول الأوروبية، وخصوصاً ألمانيا، وأنقرة توتراً منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا منتصف يوليو/تموز.

.

وتتهم أنقرة ألمانيا بـ”استقبال” أعضاء حزب العمال الكردستاني المصنف “إرهابياً” من قبل تِركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك