تعرض بنك أمريكي لأضخم عملية إختراق في العالم.

حول العالم 31 يوليو 2019 0
تعرض بنك أمريكي لأضخم عملية إختراق في العالم.
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت تعرض بنك “كابيتال وان فايننشال ” الأمريكي لواحدة من أضخم عمليات الاختراق وسرقة المعلومات، بعد تمكّن مهندسة معلوماتية من اختراق خوادمه، والحصول على معلومات شخصية تخص أكثر من 106 ملايين من عملائه.

وأضافت هذه المصادر، أن البنك الذي يعتبر خامس مصدر لإصدار البطاقات الائتمانية في أمريكا، أعلن في بيان لها أنّ بيانات حوالي 100 مليون أمريكي وستة ملايين كندي سُرقت بعد عملية اختراق استمرت منذ  12 آذار وحتى 17 تموز من العام الجاري.

.

وأشار البنك إلى أنّ المعلومات التي تم الوصول إليها عبارة عن أسماء، وعناوين وأرقام بريدية، وأرقام هواتف، وعناوين بريد إلكتروني، وتواريخ ولادة، وبيانات عن الدخل، في حين لم تتعرض أرقام البطاقات الائتمانية والحسابات البنكية لأي خطر، إذ لم تتمكن المهندسة من الوصول إليها.

وقالت المصادر : إن الشرطة الفيدرالية الأمريكية القبض على المهندسة “بيغ تومسون ” البالغة من العمر 33 عاماً ، وصرّحت أنّها ذكرت على شبكات التواصل الاجتماعي أنها تمتلك معلومات من كابيتال وان ، وتعترف بأنها خالفت القانون حيث يتوقع أن تواجه حكماً بالسجن لمدة 5 أعوام مع غرامة مالية تصل لـ250 ألف دولار.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك