حكومة اقليم كوردستان :نتقدم الى نساء كوردستان بأحر التهاني والتبريكات

ملفات ساخنة 08 مارس 2014 0
+ = -

 

نساء كوردستان الصامدات..
محبي الحرية والإنسانية من شعبنا وجميع العالم..

بحلول ذكرى الثامن من آذار، نتقدم إليكم بأحر التهاني والتبريكات، آملين أن نجدد العهد والتضامن وتقاسم الهموم والإصرار على مواصلة النضال من أجل تحقيق المساواة في الحقوق وتعزيز مكانة المرأة والرجل والعدالة الإجتماعية.

أن المرأة الكوردستانية في إستقبالها للثامن من آذار، تتعرضن إلى مشاكل صعبة.. من ناحية قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان وتأخرها، مما له تأثير بشكل مباشر على النساء والأطفال من جميع النواحي، وتكون سبباً في الإضطرابات وتعكير االمزاج العائلي.

أن إستلام الرواتب هو حق من حقوق الموظفين مقابل عملهم ومصدراً لتأمين قوتهم ومعيشتهم وعائلاتهم، عليه لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تخلط هذه المسألة بعدم توافق الآراء والمشاكل السياسية، وندعو جميع الأصدقاء في العالم للإطلاع على هذا الظلم وعدم إتخاذ موقف الصمت ودعوة حكومة العراق الإتحادية إلى معالجة هذه المسألة بعيداً عن الأزمة السياسية، والبدء بارسال رواتب موظفي إقليم كوردستان وعدم تأخيرها في المستقبل، كجميع الموظفين الآخرين في عموم العراق وعدم تهميش حقوقهم العادلة، وهذه المسؤولية الرسمية والخلاقية لحكومة العراق الفيدرالية تجاه موظفيها.

من جانب آخر نرى أن العنف ضد المرأة في إستمرار وتزايد، ففي الأيام الأخيرة من العام الماضي وخلال التسعة أسابيع من العام الحالي واجهت المرأة العديد من حالات العنف القاسية ضدها في العديد من مناطق، وراح ضحية هذه الأعمال الغير إنسانية عدد من النساء.

بمناسبة الثامن من آذار يتوجه المجلس الأعلى لشؤون المرأة بالدعوة إلى منظمات المجتمع المدني والإعلاميين وجميع محبي الإنسانية وكذلك المؤسسات الحكومية في إقليم كوردستان، لإتخاذ موقف موحد جدي في التحدي لهذه الظاهرة وتأثيراتها السلبية على السلم العائلي والمجتمع.

لنقوم جميعنا بشكل مشترك برسم خطة  نموذجية محكمة من أجل أن تطبيق القوانين وقطع الطريق أمام المتهمين بجرائم العنف ضد النساء وتفعيل ستراتيجية وقوانين حكومة إقليم كوردستان الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة ومن أجل تحسين أوضاع المرأة وتقعيل دورها داخل المجتمع كشريكة محل ثقة، وإحترام القيم الإنسانية ومباديء حقوق الإنسان والمدنية والديمقراطية والعدالة الإجتماعية.

أن واجب كل فرد واعي والمؤسسات الرسمية وغير الحكومية هو العمل من أجل الحفاظ على رفعة وكرامة حقوق الإنسان، نساءأ ورجالاً من دون تمييز .. ومن أجل تحقيق السلم والسعادة والإلفة والمحبة داخل الأسرة والمجتمع.

تحية للثامن من آذار يوم التضامن بين جميع النساء في النضال من أجل الحصول على حقوقهم الإنسانية ..

 

حكومة إقليم كوردستان
المجلس الأعلى لشؤون المرأة

أربيل في الثامن من آذار/ مارس 2014
 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك