رداً على عصيانهم ، مالية النظام تصدر قرارات للاستيلاء على أموال العشرات من أهالي بلدة زاكية بريف دمشق.

تقارير خاصة 26 مارس 2024 0
رداً على عصيانهم ، مالية النظام تصدر قرارات للاستيلاء على أموال العشرات من أهالي بلدة زاكية بريف دمشق.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكدت مصادر مطلعة لكوردستريت أن وزارة المالية في حكومة النظام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية أصدرت مؤخراً عدة قرارات للاستيلاء على أموال العشرات من أهالي بلدة زكية في ريف دمشق.

وأضافت هذه المصادر أن المستندات تظهر الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لأكثر من 80 شخصاً بناءً على كتاب المخابرات العامة رقم 2943 لسنة 2024، وتشمل وثائق الحجز ما لا يقل عن 40 شخصاً وزوجاتهم، بالإضافة إلى أفراد أسرهم، بما في ذلك الآباء والأطفال.

وقالت : إن النظام برر قرارات الحجز الواسعة بأنها لإثبات تورطهم في الأحداث الجارية في البلاد ، ونشر معلومات شخصية مفصلة، ​​بما في ذلك أرقام بطاقات الهوية الوطنية، للأشخاص المشمولين بأحكام الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة، وسط مخاوف من وصول عددهم إلى ألف مواطن، ما يعني الاستيلاء على أموال البلدة في المجمل.

وكانت قد اندلعت مؤخراً اشتباكات عنيفة بين أهالي بلدة زاكية بريف دمشق، وعناصر من الميليشيات التابعة للفرقة الرابعة، على خلفية اغتيال شاب من البلدة على يد الميليشيات، ما أدى إلى حالة من التوتر والتأهب، فيما أحرق الأهالي مقراً عسكرياً للفرقة الرابعة رداً على جريمتها بحق الشاب.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك