على خلقية حادثة سابقة ، اشتباكات عنيفة بين ابناء البكارة وقسد في ريف ديرالزور الشمالي.

تقارير خاصة 20 مارس 2024 0
على خلقية حادثة سابقة ، اشتباكات عنيفة بين ابناء البكارة وقسد في ريف ديرالزور الشمالي.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

اكدناشطون لكوردستريت ان اشتباكات عنيفة وقعت بين أبناء قبيلة “البكارة” و”قسد” في بلدة محيميدة بريف دير الزور الشمالي.

وأضاف الناشطون أن هذه الاشتباكات اندلعت على خلفية مصادرة سيارة تعود لأحد أبناء البلدة من قبل دورية عسكرية تابعة لـ”قسد”، فأقدم شبان من “البكارة” على اقتحام حاجز البريد التابع لـ”قسد” ومصادرة الأسلحة الموجودة فيه.

وأشاروا إلى أن عملية الاقتحام تمت بمؤازرة من العناصر العرب المنضوين في صفوف “قسد”.
لافتين إلى أنه بعد هذه الحادثة، شهدت المنطقة حالة استنفار من قبل أبناء قبيلة “البكارة”، كما وصل وفد من “قسد” برئاسة مسؤول ساحة الكسرة، ويدعى “كريبوز “بهدف تهدئة الأمور في المنطقة.

وأكد الناشطون أن “كريبوز” تواصل مع “عبد الكريم البشير” ابن أحد شيوخ قبيلة “البكارة” الشيخ “حاجم البشير” لحل الإشكال الذي وقع.

ونوهوا إلى أن العلاقات بين “قسد” وقبيلة “البكارة” تشهد توترات منذ سنوات، جراء مقتل عدد من أبناء القبيلة على أيدي “قسد” أبرزهم شقيق شيخ عشيرة “المناصرة” الذي قضى أواخر تشرين الثاني العام الفائت، وتلا هذه الحادثة اشتباكات عنيفة بين “قسد” وأبناء القبيلة، واقتحام حواجز عسكرية ومقار لـ”قسد” في عدة بلدات من الريف الشمالي الغربي الذي تقطنه قبيلة “البكارة”.

وتشهد مناطق الجزيرة السورية حالة تصعيد ميداني بين قوات العشائر العربية و”قسد”، إذ أفادت مصادر عشائرية أن قوات العشائر مصرة على تنفيذ عمليات نوعية ضد “قسد”.

وتشير الإحصائيات إلى أن “قسد فقدت ما يزيد على 50 عنصراً على الأقل منذ بداية العام  الحالي، جراء الاشتباكات بينها وبين قوات العشائر العربية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك