فصائل المعارضة السورية تبدأ عملياتها العسكرية على مواقع قوات النظام داخل بلدة النيرب شرق إدلب و التفاصيل …

صحافة عالمية 20 فبراير 2020 0
فصائل المعارضة السورية تبدأ عملياتها العسكرية على مواقع قوات النظام داخل بلدة النيرب شرق إدلب و التفاصيل …
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

بدأت فصائل المعارضة السورية اليوم الخميس عمل عسكري جديد على مواقع قوات النظام والقوات الروسية المساندة لها على نقاط تمركزهم في ريف إدلب الشرقي، بمساندة من الجيش التركي المنتشر في المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية إن فصائل المعارضة بدأت عملياتها العسكرية على مواقع قوات النظام داخل بلدة النيرب شرق إدلب، بتمهيد صاروخي مكثف نفذته نقاط المراقبة التركية القريبة.

وأضافت المصادر أن فصائل المعارضة تمكنت من تدمير دبابة عسكرية واغتنام عربة مدرعة من قوات الأسد على محور النيرب، وسط حالة تخبط شديدة في صفوفهم.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم شريط مصور يظهر تحرك مجموعات عسكرية من القوات التركية الخاصة (الكوماندوز) باتجاه مواقع قوات النظام في بلدة النيرب شرق إدلب، في حين توجد أنباء بأن محاور الاشتباك ستتوسع تباعًا لضم مناطق جديدة.

وتخوض الفصائل المعارضة السورية معارك عنيفة على جبهات إدلب وحلب واللاذقية منذ مطلع العام الماضي، في إطار التصدي لمحاولات قوات النظام والقوات الروسية والإيرانية المساندة لها التقدم على المناطق المحررة، ما أسفر عن مقتل وإصابة آلاف العناصر، باعتراف الصفحات الموالية.

.

 وكان الحساب الرسمي لحلف شمال اﻷطلسي  “الناتو” نشر تغريدة يُعرِب فيها عن تضامُنه مع تركيا بوصفها دولة عضوة فيه وذلك بالتزامن مع بدء الجيش التركي بعملية عسكرية مشتركة مع الجيش الوطني السوري بريف إدلب.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” قد قال أمس: إن “اكتفاء الناتو وحلفائنا بالثناء على موقفنا وتشجيعنا، هو أمر لا يكفي وغير مقبول” فيما أكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” اليوم أن بلاده لا تثق في الموقف الأمريكي رغم التصريحات اﻹيجابية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك