“فضيحة جديدة” لوزراة الدفاع الروسية في سوريا

حول العالم 15 نوفمبر 2017 0
“فضيحة جديدة” لوزراة الدفاع الروسية في سوريا
+ = -
كوردستريت | وكالات |

أقرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، باستخدام صورًا من “لعبة فيديو” كدليل على دعم أمريكا لتنظيم “داعش” في سوريا.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” للأنباء عن الوزارة قولها أمس الثلاثاء “رفض القيادة الأمريكية تنفيذ ضربات ضد قوافل تنظيم (داعش المنسحبين من البوكمال يوم 9 نوفمبر /تشرين الثاني هي حقيقة موضوعية تعكسها نصوص المحادثات ولذلك فإنها كانت معلومة تمامًا للجانب الأمريكي”.

وأرفقت الوزارة البيان بصور للأقمار الصناعية قالت إنها تظهر موكب سيارات للمقاتلين يغادر مدينة البوكمال على الحدود العراقية.

لكن تبين أن عددًا من الصور لأحداث تعود إلى العراق في عام 2016 كما أن إحداها ملتقط من لعبة فيديو حربية تحمل اسم (إيه.سي-130 جانشيب سيميوليتور)، نُشرت على الإنترنت في مارس/ آذار عام 2015.

وفي وقت لاحق اعترفت وزارة الدفاع الروسية، باستخدام صور خطأ في بيان لها، تحدثت عن رفض الولايات المتحدة السماح لها بتنفيذ ضربات جوية ضد قافلة لتنظيم “داعش”.

وقالت الوزارة الروسية، في بيان لها أمس “إن موظفًا أرفق صورًا خطأ بالبيان، موضحة إنها ستحقق في الواقعة التي قالت إن المتسبب فيها موظف مدني” لكنها لم تذكر كيف أو لماذا كانت الصور المستخدمة غير صحيحة، حسب وكالة “رويترز”.

ومن جانبها سخرت الولايات المتحدة من اتهامات روسيا للتحالف الدولي بحماية تنظيم “داعش” في سوريا.

وقال الكولونيل ريان ديلون المتحدث باسم التحالف إن ، بيانات وزارة الدفاع الروسية هي تقريبًا بنفس دقة حملتها الجوية وأعتقد أن هذا سببا يدعوها للشروع في إحداث وابل من الأكاذيب”.

وأضاف خلال موتمر صحافي بمقر وزارة الدفاع (البنتاغون) الثلاثاء “لا يمكنني التحقق قطعًا لكنني رأيت التقرير الذي يفيد بأن واحدة من الصور مأخوذة من لعبة فيديو لذلك فإن هذا يتماشى مجددًا مع ما نراه يخرج من وزارة الدفاع الروسية كونه بلا أساس وغير دقيق وخطأ تمامًا”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك