فيروس “هنتا” يشكل حالة من الهلع والذعر بين المواطنين الصينيين و التفاصيل…

حول العالم 24 مارس 2020 0
فيروس “هنتا” يشكل حالة من الهلع والذعر بين المواطنين الصينيين و التفاصيل…
+ = -

كوردستريت|| وكالات

أثارت وفاة مواطن صيني بفيروس “هنتا” حالة من الهلع والذعر من تفشي فيروس جديد قد يتحول إلى وباء على غرار “كورونا” الذي يعصف بجميع دول العالم وحصد أرواح عشرات الآلاف.

وأفاد موقع “غلوبال تايمز” الصيني، اليوم الثلاثاء، أنّ الشخص المصاب بفيروس “هنتا”، الذي ينتقل للبشر من القوارض، فقد حياته في حافلة أثناء توجهه من مقاطعة يونان إلى مقاطعة شاندونغ، فيما أخضعت السلطات 31 شخصًا كانوا في الحافلة للفحص الطبي.

وتصدر وسم (hantaviruses) الترند العالمي في موقع “تويتر”، على خلفية المخاوف من انتشار وباء جديد.

وتُعد هذه المتلازمة مرضًا تنفسيًّا فيروسيًّا حيواني المنشأ، وينتمي العامل المسبب للمتلازمة إلى جنس فيروس “هنتا”، فصيلة الفيروسات البنياوية، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وتُكتسب العدوى بهذه المتلازمة بصفة أساسية عن طريق استنشاق الرذاذ أو ملامسة فضلات القوارض المصابة بالعدوى أو روثها أو لعابها، وتدرس المنظمة احتمالية انتقال الفيروس من البشر إلى البشر.

وعادةً ما تقع حالات العدوى البشرية بفيروس “هنتا” في المناطق الريفية حيث قد توجد القوارض الحرجية المعيلة للفيروس، وربما يتعرض الناس للفيروس.

ومن أعراض هذا المرض الإصابة بالصداع، والدوار، والحمى المصحوبة بارتجاف، وآلام العضلات، ومشاكل معدية معوية من قبيل الشعور بالغثيان والتقيؤ والإسهال وآلام البطن، تليها إصابة مفاجئة بضيق التنفس وانخفاض ضغط الدم.

وتظهر أعراض المتلازمة في المعتاد خلال ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد التعرض المبدئي للفيروس. ولكن ربما تظهر الأعراض مبكرًا بعد أسبوع واحد فقط أو يتأخر ظهورها حتى ثمانية أسابيع بعد التعرض للفيروس.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك