قسد توجه رسالة إلى النظام السوري بشأن عملية “درع الربيع” و التفاصيل…

بيانات سياسية 03 مارس 2020 0
قسد توجه رسالة إلى النظام السوري بشأن عملية “درع الربيع” و التفاصيل…
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

وجهت قوات “سوريا الديمقراطية – (قسد)”، اليوم الثلاثاء، رسالة عاجلة إلى “نظام السوري ” اطلعت عليها كوردستريت حول  المعارك العسكرية التي أطلقها الجيش التركي في إدلب باسم “ردع الربيع”.

وأكدت “قسد” في بيان لها نشرته مواقع مقربة منها، على نيتها مواجهة ما وصفته بـ”العدوان التركي” إضافة إلى عرضها المشاركة في إيجاد حل “متوازن” في سوريا، من أجل “بناء الدولة السورية وإعادة إعمارها”.

واعتبر البيان أن تركيا استفادت من اتفاقات “خفض التصعيد”، إضافة إلى “تحججها باتفاق أضنة، حيث فرضت سيطرتها على الشمال السوري، وصنعت من المقاتلين ممن لجؤوا إليها جيشًا يخدم أجنداتها”.

وفي محاولة لمغازلة المدنيين في المناطق المحررة بالشمال السوري، انتقدت قسد، النظام، بقولها: “إن مأساة الشعب السوري بدأت مع لغة العنف التي انتهجها النظام، والحل الأمني العسكري الذي اتبعه بداية”.

وأضاف “قسد”: أن “إدلب تشهد حربًا ضروسًا تزيد من عذابات الشعب السوري، وتوسع دائرة الهجرة والنزوح، بسبب تدخل قوى إقليمية ودولية تسعى لتقاسم مناطق نفوذ لها في سوريا”.

وختمت بأن “النظام السوري ” رهن السياسة السورية لقوى إقليمية ودولية، و”أفقد مفهوم السيادة قيمته بتبعية القرار السوري لأجندات رسمت مصالحها على حساب الشعب والدولة السورية”.

وأطلقت تركيا عملية عسكرية في إدلب باسم “درع الربيع”، وكبدت “النظام  السوري ” خسائر فادحة وقلبت الموازين العسكرية على الأرض، فيما رحب المدنيين والمعارضة بمشاركة الأتراك عسكريًا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك