كوردستريت:حصيلة احداث 24 ساعة الماضية في المناطق الساخنة

ملفات ساخنة 12 يناير 2015 0
+ = -

كوردستريت -خاص / تستمر شبكة كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في المنطقة الكوردية السورية ومناطق أخرى ساخنة

.

ونبدأ من – كوباني :

وفيها نفذت طائرات التحالف الدولي 7 ضربات على الأقل واستهدفت تمركزات لتنظيم “داعش” في حي (مشته نور) وأطراف المدرسة الشرعية وفي حي كاني عَرَبان ومناطق أخرى في مدينة كوباني بالتزامن مع اشتباكات متقطعة وتبادل إطلاق نار بين القوات الكوردية  وتنظيم “داعش” في عدة محاور وجبهات بالمدينة.

من جهة  اعتقل حرس الحدود التركي مجموعة من لاجئي كوباني حاولوا مرور إلى داخل الأراضي التركية من غرب مدينة كوباني وأقدم على اعتقالهم على خلفية تجاوز الحدود بطريقة غير شرعيةولايزالون حتى الآن قيد الاعتقال . 

.

من كوباني إلى – قامشلو

وفيها تقوم  مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المختصة بمصادرة 110كيس من الطحين المهرب بالمدينة. 

 

كما  تصدى عناصر البعث في ريف القامشلي لمحاولة تسلل عناصر داعش إلى خربة جدوع انطلاقا من قرية الراشدية وعملية التصدي للهجوم تمت بمؤازرة مدفعية الجيش النظام السوري.

.

ومنها إلى عامودا :

وفيها  قال رئيس هيئة الخارجية في الجزيرة صالح كدو إنهم سوف يسعون خلال العام الجديد إلى كسب الاعتراف الرسمي بمقاطعات( روج آفا) من خلال الزيارات واللقاءات التي سيجرونها مع مختلف الجهات والأطراف الدولية وأضاف كدو في العام الثاني للإدارة الذاتية الديمقراطية سوف نصعد من مساعي كسب الاعتراف الدولي الرسمي بنظام المقاطعات.

.

بالعودة إلى – سري كانيه /راس العين :

.

– وفيها نفذت وحدات حماية الشعب هجوماً على مواقع لمسلحي ” داعش ” في قرى( عالية و الريحانية و الراوية) بالريف الجنوبي لمدينة رأس العين ما أدى لتدمير وإصابة عربتين عسكريتين ومقتل 3 من مسلحي ” داعش ” ولا توجد معلومات عن خسائر الوحدات.

.

ومنها إلى الشدادي :

.

-وفيها  أعلن تنظيم (داعش) في بيان له عن تنفيذه “حد الحرابة” (قطع يد ورجل على خلاف) على شخصين في محافظة الحسكة بمدينة الشدادي لـ “إدعائهما بأنهما من عناصر داعش وقيامهما بقطع الطرق وسلب الأموال المدنيين بالإكراه” وفق البيان منسوب لهم.

.

كما في – الحسكة :

.

-قام مديرية صحة الحسكة بانتهاء حملة التلقيح ضد مرض شلل الأطفال تحت 5 سنوات ” تحت عنوان الحملة الوطنية ” التي استهدفت المناطق المتداخلة مع المحافظات الأخرى و المناطق صعبة الوصول بتلقيح 35 ألف طفل.

.

– نبقى في الحسكة وفيها تعيش أهالي ريف الحسكة بين انتهاكات حزب الاتحاد الديمقراطي من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى مع الذعر اليومي الذي يخلقه قوّات الــ ب ي د ممن تقع منازلهم بالقرب من نقاط اشتباك بين الطرفين.

.

-كما   قامت وحدات الحماية الشعب باعتقال نحو 40 شاباً في ريف الحسكة الغربي عند قرى الركبة وتل حفيان وفي سياق آخر قامت قوّات الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد باعتقال نحو 20 شاباً في الحسكة متهمين إيّاهم بدعم الإرهاب كونهم أتوا من بلدة الهول التابعة لتنظيم” داعش” كما تناقل نشطاء خبر مقتل 3 شبّان في حي تل حجر بالحسكة كانت قوّات قد اعتقلتهم ضمن حملة التجنيد الإجباري التي تقوم بها في المنطقة وسط حالة من الغضب بين الأهالي جرّاء أفعال الــ ب ي د والمسؤوليّة الأكبر تقع على عاتق وحدات حماية الشعب والتي قد تؤدّي إلى تفريغ المنطقة من الكرد.

.

ومنها إلى كركي لكي / معبدة:

.

-وفيها  عقدت مؤسسات المجتمع المدني في بلدة كركي لكي اجتماعاً للمصورين بهدف تشكيل اتحاد المصورين وذلك في مركز مؤسسات المجتمع المدني حضره مجموعة من المصورين بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تحدث بعدها الرئيس المشترك للمؤسسات المجتمع المدني عبد الله سليمان حول أهمية تنظيم كافة شرائح المجتمع بما يخدم إدارة شؤونها وبعدها فتح باب النقاش والحوار بين المشاركين حول المشاكل التي يعاني منها المصورين كما تم طرح عدة مقترحات تتعلق بآلية التنسيق وتحديد الأسعار ومن ثم أجريت الانتخابات حيث تم انتخاب درويش محمد رئيساً للاتحاد وسلمان إسماعيل نائباً للرئيس، بالإضافة إلى تشكيل لجان التنظيم، الصلح ولجنة المالية.

.

أما في تل تمر:

.

– وفيها تستمر  الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب مع مجموعة من عناصر ” داعش ” بالقرب من قرية الخريطة الواقعة على طريق الحسكة – بلدة تل تمر ولامعلومات عن وقوع خسائر من الطرفين.

.

بالعودة إلى الـرقةوفيها ننهي تقريرنا : 

.

يفرض تنظيم داعش سعر جديد لاجارات المحلات التجارية التابعة للبلدية و الأوقاف لتصبح 35000ليرة سورية على المحلات الواقعة على الشارع الرئيسي و 20000 على المحلات الأخرى يذكر أن المبلغ المفروض على المحلات كان 7500 ليرة سورية وكما حلقت طيران التحالف الدولي في سماء مدينة الرقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 1 / 2015

.

….)…لن نرضى بالحقيقة الناقصة

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك