لماذا ينصح بإغلاق باب الغرفة أثناء النوم؟

المراة و المجتمع 11 مارس 2024 0
لماذا ينصح بإغلاق باب الغرفة أثناء النوم؟
+ = -

كوردستريت|| #المرأة والمجتمع 

 

ربما لم يشغل بال الكثير منا مسألة ترك باب غرفة النوم مفتوحاً أو غلقه عند النوم. وربما تُفضل ترك الباب مفتوحاً لدخول نسمة هواء عليلة في الليل، أو لسماع أطفالنا بشكل أفضل. ولكن أياً كان السبب، فلقد ثَبُتَ أن ترك باب غرفة النوم مفتوحاً ليس الخيار الأفضل، لعدة أسباب سوف نسردها لكم حفاظاً على سلامتكم.

 

سواء كان ذلك يمنحنا فرصة لسماع أطفالنا بشكل أفضل أو السماح بدخول الهواء النقي، فقد ثبت أن ترك باب غرفة النوم مفتوحًا ليس الخيار الأفضل.

هناك عدة أسباب تجعلنا نغلق الباب أثناء النوم، نستعرضها لكم وفق ما أوضح موقع “brightside”.

 

كما يعاني أصحاب النوم الخفيف من الاستيقاظ بسبب أقل الأصوات ومن أقل حركة، وهذا ينتج عنه نوم متقطع. ولهذا يُنصح بغلق باب الغرفة لحجب الكثير من الضوضاء سواء من القاطنين معك في المنزل أو من الخارج، خاصة إذا كنت تعيش في بيئة صاخبة، وذلك لضمان حصولك على نوم عميق والتمتع بالنشاط صباحاً.

 

2. وفقاً للفلسفة الصينية الفينغ شوي (Feng shui) فإن الباب المغلق يحافظ على الطاقة الإيجابية بالداخل!!

غلق باب الغرفة

 

أحد مبادئ الفلسفة الصينية الفينغ شوي الخاصة بالتناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة حول غرف النوم، هو غلق باب غرفة النوم وعدم تركه مفتوحاً، لأنه بفتحك لباب الغرفة فأنت تسمح للطاقة الإيجابية بالهروب، مما يفتح المجال لدخول الطاقة السلبية. كما أن المكوث في غرفة مغلقة يمنحك شعور بالهدوء والسلام.

 

3. يمنحك المزيد من الوقت في حالة اقتحام اللصوص

 

قد يمنحك الباب المغلق (أو المغلق بالقفل) وقتاً أكبر للتصرف في حالة اقتحام شخصٌ ما لمنزلك، من خلال طلب المساعدة والانتظار أثناء ذلك آمناً داخل غرفتك.

 

4. سيمنحك فرصة أفضل للنجاة في حالة نشوب حريق

غلق باب الغرفة

 

<

p style=”text-align: justify;”>إذا نَشبَ الحريق خارج غرفة النوم، فغلقك للباب سيمنحك متسع من الوقت للتصرف ومحاولة إنقاذ نفسك ومن معك من الحريق. كما أن غلق الغرفة سيحافظ على درجة حرارة الغرفة أقل من 100 درجة فهرنهايت، وهو أمر يمكن تحمله. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدخان السام لن ينتشر بسهولة في الغرفة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك