ما لا يقلّ عن “36 عسكرياً سورياً” قتلوا فجر الجمعة بغارة جوية إسرائيلية استهدفت في ريف حلب

حول العالم 29 مارس 2024 0
ما لا يقلّ عن “36 عسكرياً سورياً” قتلوا فجر الجمعة بغارة جوية إسرائيلية استهدفت في ريف حلب
+ = -

كوردستريت|| #وكالات

 

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، الجمعة، بمقتل وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين في قصف إسرائيلي استهدف عددا من النقاط بريف مدينة حلب شمال البلاد.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 1:45 بعد منتصف الليل/ صباح الجمعة شن “الطيران الإسرائيلي “عدوانا” جويا من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفا عددا من النقاط في ريف حلب”.

وأوضحت أن القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل وجرح “عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة”، دون تحديد عدد معين.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ ما لا يقلّ عن “36 عسكرياً سورياً” قتلوا فجر الجمعة بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مواقع بينها “مستودعات صواريخ تابعة لحزب الله اللبناني” في ريف حلب في شمال سوريا.

وأوضح المرصد لوكالة فرانس برس أنّ “هذه الحصيلة من القتلى  هي الأعلى” في غارة إسرائيلية في سوريا منذ كثّفت “تل أبيب” استهدافها لمواقع في جارتها الشمالية منذ بدأت الحرب ضدّ حركة حماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأشار المرصد إلى أنّ القصف الجوي الإسرائيلي استهدف كذلك في مدينة السفيرة الواقعة جنوبي شرق مدينة حلب “معامل الدفاع التي كانت تابعة لوزارة الدفاع السورية قبل أن تسيطر عليها مجموعات إيرانية”.

فيما لم تصدر إفادة فورية من إسرائيل حى الان .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك