ناشطون لكوردستريت : الحراك الشعبي في السويداء يواصل نشاطاته رغم محاولات النظام إيقافه

بيانات سياسية 03 مارس 2024 0
ناشطون لكوردستريت : الحراك الشعبي في السويداء يواصل نشاطاته رغم محاولات النظام إيقافه
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكد ناشطون لكوردستريت أن الحراك الشعبي الواسع في محافظة السويداء يواصل نشاطاته المطالبة بالتغيير السياسي وتحسين الظروف المعيشية ومحاربة الفساد.

وأضاف الناشطون، أن النشاطات تتزامن مع اتهامات موجهة للأجهزة الأمنية بتفعيل العصابات من جديد في محاولة للتأثير على هذا الحراك.

وتتنشط العصابات في السويداء، خاصة في مجال الخطف والسرقة والابتزاز والإتجار بالمخدرات، حيث تتهم بعض الأوساط الأجهزة الأمنية بالتواطؤ مع هذه العصابات، بل وتفعيلها من جديد لضرب الحراك الشعبي.

ويرى سكان المحافظة ،أن هدف هذه العصابات هو إثارة الفوضى في المحافظة وخلق حالة من عدم الاستقرار، مما قد يدفع الأهالي للتخلي عن المطالبة بتحسين أوضاعهم، كما تسعى هذه العصابات إلى تخويف المتظاهرين ومنعهم من المشاركة في الاحتجاجات.

وأضاف السكان أن الأجهزة الأمنية ومنذ بداية الحرك في السويداء تحاول الالتفاف على الحراك، من خلال بث الفتن وشق الصف وبث الإشاعات وغيرها من الوسائل للإجهاز على هذا الحراك .

وتابعوا أنه عندما فشلت كل محاولاتها توجهت صوب العصابات والخلايا التابعة لها لإعطائها أوامر بزعزعة الأمن في المحافظة.

ونوه السكان أن هذه الألاعيب مكشوفة للمحتجين، ولذا فإن ما يجري هي حقائق وليست اتهامات ودائماً ما تفتعل أجهزة الأمن الأحداث الأمنية التي تثير قلق السكان ومخاوفهم وإلصاقها بالمحتجين.

وكانت السويداء شهدت سلسلة انفجارات وأعمال خطف واغتيال بالتزامن مع الاحتجاجات السلمية التي تشهدها المنطقة منذ عدة أشهر .

وكان آخر هذه الانفجارات ناجم عن استهداف مبنى التسويات أو صالة 7 نيسان في السويداء بقذيفة أصابت الزاوية الغربية العلوية للمبنى، في الوقت الذي سبب فيه الصوت ذعراً في محيط المكان للأهالي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك