هيومن ووتش: الجيش اللبناني هدم حوالي 20 مأوى للاجئين السوريين.

حول العالم 05 يوليو 2019 0
هيومن ووتش: الجيش اللبناني هدم حوالي 20 مأوى للاجئين السوريين.
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، في تقرير لها أن الجيش اللبناني هدم حوالي 20 مأوى للاجئين السوريين مطلع يوليو/تموز الجاري.
وأعتبرالتقرير ،أن ذلك يأتي في إطار الضغط غير الشرعي عليهم لمغادرة البلاد مضيفة أن الجيش اللبناني هدم تلك المآوي على أساس أنهم (اللاجئين) لم يمتثلوا لقوانين السكن القائمة منذ فترة طويلة، والتي نادراً ما تُطبّق.

.

وأفاد التقرير، بأن الجيش اللبناني يجبر اللاجئين أيضاً، الذين يعيشون في مساكن شبه دائمة في الأراضي الزراعية، على تفكيك الجدران والأسطح الإسمنتية لهذه المساكن، واستبدالها بمواد أقل حماية، وإلا هدم مساكنهم .

وأشار إلى أن التفكيك القسري للمساكن بموجب أمر صادر عن المجلس الأعلى للدفاع يضم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزراء الدفاع والخارجية والمالية والداخلية والاقتصاد ، يجعل مساكن اللاجئين إلى حد بعيد أقل ملاءمة لتحمل الظروف المناخية القاسية، خاصة في منطقة عرسال (شرق)، ذات الشتاء القاسي.

.

ولفت إلى أنه يجب الالتفات إلى حقيقة هذه الحملة على انتهاكات قانون السكن، وهي الضغط غير الشرعي على اللاجئين السوريين لمغادرة لبنان.

وأضاف أن الكثير من المتضررين لديهم أسباب حقيقية تخيفهم من العودة إلى سوريا، منها الاعتقالات، والتعذيب، وسوء المعاملة على أيدي فروع المخابرات السورية معتبراً أن الأمر بالهدم هو واحد من الإجراءات العديدة الأخيرة لزيادة الضغط على اللاجئين السوريين للعودة .

يذكر أنه في الأول من يوليو/تموز الجاري، نفذ الجيش اللبناني عمليات لإزالة الغرف الإسمنتية بمخيمات اللاجئين في مدينة عرسال (شرق)، حيث جرى تنفيذ الإزالة في 16 مخيماً وتبقى 4.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك