وزير الدفاع العراقي: ملف انسحاب التحالف الدولي من العراق سيكون على رأس الأولويات خلال زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن في نيسان المقبل.

حول العالم 27 مارس 2024 0
وزير الدفاع العراقي: ملف انسحاب التحالف الدولي من العراق سيكون على رأس الأولويات خلال زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن في نيسان المقبل.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

قال وزير الدفاع العراقي “ثابت العباسي” : إن المحادثات مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن بهدف وضع جدول زمني للانسحاب من العراق مستمرة.

وكشف العباسي عن اتفاق مع واشنطن على فصل الساحة العراقية عن الساحة السورية بالنسبة للوجود الأمريكي.

وأوضح أنه في حال كان يرى الأمريكيون ضرورة في استمرار وجودهم في الأراضي السورية فيجب ألا يندرج هذا الأمر على الساحة العراقية.

وأكد أن ملف انسحاب التحالف الدولي من العراق سيكون على رأس الأولويات خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى واشنطن في نيسان المقبل، مضيفاً أن واشنطن تفكر بطريقة وتوقيت الانسحاب وسنصل إلى نقطة اتفاق بشأن الموضوع”.

وتابع العباسي أن بعد الانسحاب سيكون التعاون مع دول التحالف الدولي استخباراتياً فقط، ولمواجهة تنظيم الدولة .

وكانت الخارجية العراقية اكدت خلال الشهرين الماضيين على التوصل لاتفاق مع أمريكا يقضي بصياغة جدول زمني يحدد مدة وجود التحالف الدولي في العراق، مشيرة إلى أن الاتفاق يشمل بدء الخفض التدريجي لعناصر التحالف.

من جهته قال المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا “ألكسندر لافرينتيف” ، أنه في حال تم انسحاب القوات الأمريكية من العراق، فسيتبعه بلا شك انسحاب هذه القوات من سوريا كذلك، لأنه سيكون من المستحيل الحفاظ على الخدمات اللوجستية والحفاظ على وحدة عسكرية في سوريا من دون إمكانية استخدام الأراضي العراقية .

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك