محرك البحث
قطر ستواصل تسليح المعارضة السورية حتى إذا أنهى ترامب الدعم الأمريكي .. وتركيا تتمسك بموقفها من رحيل الأسد
حول العالم 27 نوفمبر 2016 0

كوردستريت | وكالات : قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش إن التقارب بين بلاده وروسيا لن يغير موقف أنقرة الداعي لضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، فيما قالت قطر إنها ستواصل تسليح المعارضة السورية حتى إذا أنهت واشنطن دعمها لتلك الجماعات.

.

وتدعم تركيا المعارضة المسلحة التي تقاتل للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد في الصراع الدائر منذ ست سنوات فيما تعد روسيا الداعم العسكري الرئيسي للأسد.

.

ونقلت وكالة رويترز عن قورتولموش قوله “الأسد ارتكب جرائم حرب عدة مرات.. لدينا بالطبع بعض الخلافات مع روسيا فيما يتعلق بآرائنا بشأن مستقبل سوريا لكننا نرى أن الجانب الروسي أكثر استعداداً بكثير لتشجيع النظام على إيجاد حل سلمي. نحن على نفس الموقف”.

.

وأسفر الصراع السوري المحتدم منذ ست سنوات عن مقتل نحو نصف مليون شخص وتشريد أكثر من 11 مليوناً وألحق دماراً هائلاً بالبنية التحتية في البلاد.

.

إلى ذلك قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن بلاده ستواصل تسليح المعارضة السورية حتى إذا أنهى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الدعم الأمريكي وذلك في دلالة على تصميم الدوحة على مواصلة سياسة قد يتخلى عنها ترامب.

.

وأضاف أن قطر لن تذهب “بمفردها” وتقدم للمعارضة صواريخ تحمل على الكتف للدفاع عن نفسها ضد الطائرات الحربية السورية والروسية.

.

وأشار آل ثاني إلى إنه رغم احتياج المعارضة لدعم عسكري إلا أن أي خطوة لتزويدها بأسلحة مضادة للطائرات تحمل على الكتف ستحتاج موافقة جماعية من الأطراف الداعمة للمعارضة.

.

يأتي هذا في وقت يواصل فيه الجيش السوري حملته في حلب والتي يقول محللون إن استعادتها بالكامل سيعد بمثابة ضربة قوية للمعارضة السورية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: