أمريكا ستغير تكتيكها العسكري في مكافحة تنظيم داعش …والتفاصيل !!

حول العالم 30 مايو 2017 0
أمريكا ستغير تكتيكها العسكري في مكافحة تنظيم داعش …والتفاصيل !!
+ = -

كوردستريت | وكالات|

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها بصدد تغيير تكتيكها العسكري ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق بشكل يكون أسرع وأقوى في القضاء عليه.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس” في تصريحات له اليوم أن “الإدارة الأمريكية بصدد تغيير استراتيجيتها القائمة على استنزاف داعش في سوريا والعراق، واعتماد تكتيكات تهدف لحصر أفراد داعش في مناطق معيّنة وتدميرهم تمامًا”، مشيرًا أن “الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تهدف إلى منع المقاتلين الأجانب من الهروب، ومن ثَمَّ العودة إلى شمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا”.

واستشهد الوزير بالخطة الجديدة مستعينًا بتجارب حدثت في الأراضي العراقية والسورية قائلًا:

“كما ترون، فمن خلال الاستراتيجية الجديدة، القوات العراقية تحاصر داعش غربي الموصل، وعازمة على تدمير عناصر التنظيم بالكامل والحلفاء السوريين، 

وشدّد ماتيس على أن “الإدارة الأمريكية ستبذل جهودًا أكثر شمولًا عندما تتم هزيمة تنظيم داعش، من أجل منع خلق عدو جديد في نفس المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق سيطرة تنظيم داعش  بدأت تشهد انحسارًا كبيرًا خاصة في الأراضي السورية، حيث انسحب التنظيم قبل ثلاثة أسابيع من مدينة الطبقة لصالح وحدات حماية الشعب، ومؤخرًا من مناطق القلمون الشرقي لصالح النظام السوري، فيما بدأ التنظيم الانسحاب بشكل تدريجي من مدينة الرقة بفعل استهدافه من قِبَل التحالف الدولي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك