اجتماع تركي روسي جديد بخصوص وقف إطلاق النار في إدلب والتفاصيل…

حول العالم 09 مارس 2020 0
اجتماع تركي روسي جديد بخصوص وقف إطلاق النار في إدلب والتفاصيل…
+ = -

كوردستريت|| متابعات

.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم” الاثنين”، عن عقد اجتماع جديد مع وفد عسكري روسي، بخصوص اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه “في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه في موسكو، في ٥ أذار الجاري، بخصوص إدلب، ستبدأ يوم غدٍ الاجتماعات مع اللجنة العسكرية الروسية، وذلك في العاصمة التركية أنقرة.

وكان قد أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين،الخميس الماضي، توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب، اعتبارًا من منتصف ليلية الخميس – الجمعة (٦ آذار).

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر عسكرية تركية، لوكالة “الأناضول”، إن قوات الأسد أطلقت خلال اليومين الماضيين النار بالرشاشات على رتل إسناد تابع للجيش التركي، رغم إجراء التنسيقات اللازمة.

وأضافت مصادر، تابعتها كوردستريت أن قوات النظام ألقت أيضًا 3 قذائف هاون على نقطة قريبة من وحدة تركية أخرى.

وفي السياق ذاته قال مصدر عسكري أن الرتل التركي في إدلب يضم 300 عربة عسكرية توزعت على 150 دبابة و 130 مدرعة عسكرية وناقلة جند و ناقلات ذخيرة و10 مستشفيات عسكرية متنقلة بالإضافة ل 10 مدافع وراجمات

وكان “أردوغان” أكد أمس الأحد، أن تركيا تحتفظ بحقها في تطهير محيط منطقة عملية “درع الربيع” في إدلب، بطريقتها الخاصة، حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة لها

و بهذا الصدد اقترحت القيادة التركية على القيادة الروسية إنسحاب النظام السوري من طريق (M5 ) الدولي وكان الرد بالرفض التام لهذا المقترح.
“و الهدنة و وقف إطلاق النار لايعني التوقف عن محاربة الإرهاب مالم تنسحب التنظيمات المتطرفة من طريق (M4 ) وبإشراف تركي “.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك