الخارجية الأمريكية: إرهابيون مرتبطون بإيران يهددون واشنطن وحلفاءها.

حول العالم 05 أكتوبر 2018 0
الخارجية الأمريكية: إرهابيون مرتبطون بإيران يهددون واشنطن وحلفاءها.
+ = -

الخارجية الأمريكية: إرهابيون مرتبطون بإيران يهددون واشنطن وحلفاءها.

كوردستريت نيوز || حول العالم 

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن التهديدات الإرهابية اليوم أكثر تعقيدًا وتحركًا وسرعةً من أي وقت مضى، مشددًا على ضرورة مكافحة هذه التهديدات بنهج شامل ومنسق.

وأضاف وزير الخارجية، في بيان صدر أمس بمناسبة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استراتيجية أمريكية جديدة لمكافحة الإرهاب: “تستمر الجماعات الإرهابية وشبكاتها -مثل تنظيم القاعدة وتنظيم داعش والإرهابيين المدعومين من إيران- في استهدافنا نحن وحلفائنا وشركائنا”.

وعلّق الوزير بومبيو في البيان أن “الاستراتيجية الوطنية الجديدة لمكافحة الإرهاب، تستفيد من جميع جوانب القوة الأمريكية لحماية شعبنا ومصالحنا، وتركز على أهمية الدبلوماسية ودور الشراكات الدولية في مكافحة التهديدات الإرهابية التي نواجهها”.

وتابع أن هذه الاستراتيجية تدرك الحاجة إلى أن تتقاسم جميع الدول بشكل عادل عبء مواجهة الإرهاب، وتوسيع قدرات مكافحة الإرهاب للشركاء، والعمل بشكل تعاوني على إلحاق الهزيمة بالإرهابيين اليوم وغدًا.

واختتم البيان بأن وزارة الخارجية ستعمل بالتنسيق الوثيق مع الوكالات الفيدرالية الأخرى والحلفاء والشركاء للولايات المتحدة لتنفيذ السياسات وتوفير المتطلبات اللازمة للقضاء الإرهاب وشبكاته.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك