الخبراء الروس يبدؤون بإزالة الألغام في تدمر

حول العالم 05 أبريل 2016 0
الخبراء الروس يبدؤون بإزالة الألغام في تدمر
+ = -

كوردستريت_هام/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن فريق خبراء إزالة الألغام بدأ عمله اليوم الاثنين في مدينة تدمر الأثرية بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

وأفادت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم أن أفراد فصيل المهندسين والذي شكله مركز إزالة الألغام التابع لوزارة الدفاع الروسية بدأ تفكيك الألغام التي زرعها عناصر تنظيم الدولة في الطرق المؤدية للجزء الأثري من المدينة وضواحي مدينة تدمر، بحسب قناة روسيا اليوم.

وذكرت الوزارة أن الخبراء الروس تمكنوا حتى الآن من اكتشاف وتفكيك ما يربو عن 120 عبوة ناسفة في مقاطع من الطرق يزيد طولها عن كيلومتر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت نهاية شهر مارس/ آذار الماضي أن فريقًا من المهندسين العسكريين الروس المتخصصين بتفكيك الألغام وصل إلى مطار حميميم بريف اللاذقية للمساعدة في إزالة الألغام من المواقع الأثرية في مدينة تدمر.

وفي هذا الصدد، سبق لمصدر عسكري روسي أن ذكر لوكالة “تاس” أن العدد الإجمالي للمهندسين العسكريين، ومدربي الكلاب الروس الذين وصلوا إلى سوريا للمساعدة في إزالة الألغام في تدمر، يبلغ حوالي 100 فرد.

ويرى خبراء عسكريون أن عملية تطهير تدمر من الألغام والعبوات الناسفة قد تتطلب عدة أشهر، نظرًا لصعوبة المهمة في مدينة أثرية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك