الطيران المروحي والمسير التابع للجيش التركي لم يفارق الشريط الحدودي لرأس العين و ال قسد تستعد للمواجهة …

تقارير خاصة 25 يوليو 2019 0
الطيران المروحي والمسير التابع للجيش التركي لم يفارق الشريط الحدودي لرأس العين و ال قسد تستعد للمواجهة …
+ = -

كوردستريت || راس العين 

.
نقل مصدر  من داخل قوات سوريا الديمقراطية لشبكة كوردستريت أن الجيش التركي  يحشد قواته  لشن هجوم على مواقع “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي..

.
وبحسب  المصدر ذاته  بأن الهدف من هذا الهجوم هو قطع الجسر الواصل بين تل ابيض -رأس العين، وضرب نقاط استراتيجية لـ “قسد” في المنطقة.

.
لافتا إلى وجود تحضيرات من قبل أمريكا و”قسد” للتصدي لاي هجوم محتمل ، مؤكداً أن “قسد” أرسلت أمس ” الثلاثاء “، حوالي 150 عنصراً إلى ريف مدينة رأس العين الغربي ثم خرجت دورية للقوات الأمريكية مؤلفة من 6 مدرعات وقامت بجولة عند الحدود السورية التركية غربي المدينة.

.

.
وفي السياق ذاته ، أشار المصدر الى وجود  حركة نزوح كبيرة بين المدنيين من أحياء “العبرة – المحطة – الخرابات”، وذلك بالتزامن من انتشار لعناصر من “قوات سوريا الديمقراطية”، في الأحياء نفسها تحسباً لأي تصعيد عسكري  في المنطقة 

.
وأضاف أنه بعد نزوح المدنيين عادت “قسد” للانتشار في النقاط التي أخلتها في قريتي “تل حلف – تل علو” الواقعتين في المحيط الغربي لـ “رأس العين”، لافتاً إلى أن طيران المروحي والمسير التابع للجيش التركي لم يفارق الشريط الحدودي منذ ليل أمس، فيما رصدت تحركات للآليات العسكرية التركية في مخيم “تل حمود”، المقابل لـ “رأس العين”، والذي كانت أنقرة قد حولته لثكنة عسكرية بعد إخلائه من اللاجئين السوريين قبل ثلاثة أشهر.

.
و الجدير بالذكر أن تركيا تهدد باستمرار بشن عملية عسكرية ضد “الوحدات الكردية” شمالي شرق سورية، معتبرة أن هذه “الوحدات” هي امتداد لحزب العمال الكوردستاني المحظور في تركيا التي تشكل تهديداً لأمنها القومي على حد قولها .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك