عاجل : الاسايش تمنع دخول موكب الشهداء الى قامشلو والمجلس الوطني الكوردي يستقبل جثمان شهيدي البشمركه من معبر سيمالكا

تقارير خاصة 13 نوفمبر 2015 0
عاجل : الاسايش تمنع دخول موكب الشهداء الى قامشلو والمجلس الوطني الكوردي يستقبل جثمان شهيدي البشمركه من معبر سيمالكا
+ = -

كوردستريت- سامية لاوند
13/ نوفمبر / 2015
استقبل وفد من المجلس الوطني الكوردي برئاسة  إبراهيم برو اليوم الجمعة جثمان شهيدي بشمركه روج أفا ” شيرزاد معصوم – أحمد بوزان ” ليتم تشييع جثانهما بمراسيم خاصة في مدينة قامشلو .وحسب مراسلتنا الأسايش تمنع دخول موكب جنازة الشهداء الى قامشلو.. الان متوقف بالقرب حاجز نعمتية .

.
وعليه كان قد وصل موكب الشهيدين إلى معبر سيمالكا حيث تم تسليم جثمانهما من قبل “شوكت دربندي” مسؤل الملف السوري في إقليم كوردستان إلى المجلس الوطني بعد أن ألقى كلمة في هذه المناسبة كما حضر جمهور غفير من أهالي المنطقة الحدودية و ديريك وعائلتي الشهيدين فيما كان الكثيرون من أهالي القرى المحاذية للمعبر واقفين في انتظارهم على الطرقات .

.
فيما أن موكب الشهيدين توقف بالقرب من مطار قرية “شرك “التابعة لديريك  ، وبدأت مراسيم خاصة بهما حيث ألقى فؤاد إبراهيم عضو المجلس الوطني الكوردي كلمة حول تضحياتهم  في “شنكال “كما ألقى رئيس المجلس الوطني الكوردي إبراهيم برو أيضا كلمة تخلل من خلال حديثه مؤكداً على  وحدة الصف الكوردي من شنكال إلى كوباني إلى عفرين ، وأشار في حديثه على تضحيات” بشمركه روج أفا “في جبهات القتال ومساهمتهم الفعالة في تحرير شنكال .

.
وبحسب مراسلة كوردستريت فإن الهتافات والشعارات لم تتوقف في تمجيد الشهداء وتضحياتهم  ما وصفوه “من أجل كوردستان وتحرير أراضيها ، ” كما صرحت لكوردستريت إحدى أمهات الشهداء قائلة :

.

” أبناؤنا و أرواحنا فداء للوطن وتطهير أرضها من الدواعش ، لن نتردد أبدا في التضحية بكل ما نملك وأغلاها من أجل الوطن ، حرقة الفؤاد لا ولن تذهب إلا إذا تطهرت جميع أراضي كوردستان من كوباني إلى شنكال “.

.
والجدير بذكره أن العديد من (بشمركه روج أفا )بما يقدرون ب 25 شهيدا في فترة العام الماضي  ليواكبوا ال 27 شهيدا خلال عام واحد ، فيما قد جرح العشرات خلال اليومين الماضيين بين إصابات خفيفة وخطرة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك