بعد اجتماعات ماراتونية ليومين متتالين .. ورفض المجلس الكردي ..الائتلاف السوري يقبل عضوية رابطة المستقلين الكرد في صفوفه

تقارير خاصة 10 مايو 2020 0
بعد اجتماعات ماراتونية ليومين متتالين .. ورفض المجلس الكردي ..الائتلاف السوري يقبل عضوية رابطة المستقلين الكرد في صفوفه
+ = -

كوردستريت || خاص

بعد إجتماعات مطولة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حول طلب رابطة المستقلين الكرد للانضمام إلى الائتلاف ، دامت يومين تم قبول الطلب بالأكثرية الساحقة .

.
وبحسب مصادر خاصة لكوردستريت فإن 82 عضواً من الائتلاف وافقو اعلى طلب انضمام الرابطة في حين أمتنع 12 عضواً عن التصويت ، بينما رفض 6 أعضاء الطلب .

.

وأوضحت هذه المصادر أن ” محمد علي عيسى” سيمثل الرابطة في الائتلاف منوهة أن 6 من أصل 12 من اعضاء الكتلة الكوردية في الائتلاف صوتوا بنعم لقبول الرابطة، بينما رفض الأعضاء ال6 الأخرون بقيادة “حواس خليل” الطلب.علماً بأن هناك قرار او اتفاق سابق بين المجلس الوطني الكوردي  والائتلاف السوري المعارض يقضي برفض طلب انضمام  اي جهة سياسية كوردية الى الائتلاف إلا من خلال المجلس الكوردي.

 

.
كما وافق الائتلاف على طلب مجلس العشائر بالإنصمام إلى الائتلاف حيث تم قبول 5 أشخاص من المجلس كأعضاء في الإئتلاف وهم :

.
“حاتم الشايش، وعامر البشير ،وجهاد مرعي، وعبدالله ميزر تركاوي ،وأحمد نواف الجربا بالاضافة إلى رفض اسم إبراهيم باشا ( ابو طلال).”

وكان “عبدالعزيز التمو ” رئيس رابطة المستقلين الكورد قد نشر على صفحته على الفيسبوك منشوراً قال فيه : إن هناك (جوقة المطبلين) يقومون بالافتراء على الرابطة كمكون سياسي مستقل.

وأضاف التمو ،أن الرابطة لا تتبع لأي جهة، وهي ليست بديلاً عن أي مكون آخر. ولم تطرح نفسها ممثلاً عن الشعب الكردي كما يفعل الآخرون ، مشيراً إلى أنها تحترم كل مكونات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة .

وقال : الرابطة جزء أساس وفاعل من مكونات الثورة السورية، ومن حقها أن تشارك في مؤسسات المعارضة وقوى الثورة السورية مضيفاً أن موضوع انضمام الرابطة الى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية استند الى جلسات مفاوضات وحوارات عديدة وكان أحد أعضاء المجلس الوطني الكردي الذي هو عضوفي الائتلاف حاضراً فيها .
وأكد أن الرابطة تسعى أن تكون ممثلة في هيئة المفاوضات السورية واللجنة الدستورية، وبالأساس هي موجودة في جميع مؤسسات الثورة السورية على الأرض .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك